فن / البشاير

بطلة يوميات ونيس تعيش في دار القوة الناعمة لرعاية الفنانين – تعرف عليها

تقيم الممثلة المصرية فادية عكاشة، بطلة “يوميات ونيس”، في دار رعاية تابعة لنقابة المهن التمثيلية في .

وبحسب موقع “القاهرة 24″، قررت فادية عكاشة الإقامة في دار “القوة الناعمة” التابعة للنقابة لتلقي الرعاية بجانب زملائها الفنانين.

وصلة «كوميديا» لمحمد من داخل الطائرة واستعراض لمقر إقامته الفخم ()
وقالت الممثلة المصرية البالغة من العمر 82 عامًا إنها لجأت إلى دار المسنين لتكون تحت أعين المراقبة الدورية من الأطباء ومع زملائها من النجوم؟

من هي فادية عكاشة؟
ممثلة مصرية، ولدت في 10 سبتمبر/أيلول 1941، بدأت حياتها الفنية في منتصف ستينيات القرن الماضي، وتميزت بقدرتها ورصيدها الكبير في السينما والمسرح والتلفزيون.

ومن أعمالها السينمائية: “الحرام، بنت من بنات، حكاية من بلدنا، نحن الرجال طيبيون، فجر الإسلام، 24 ساعة حب، ومضى قطار العمر، ممنوع في ليلة الدخلة، العش الهادى، الضباب وغيرها”.

وشاركت في : “الضباب، أهلاً بالسكان، يوميات ونيس، الفرسان، هوانم جاردن سيتي، حكاية بلا بداية ولا نهاية، أوبرا عايدة، بعد الطوفان، الرقص مع الزهور”.

وعلى المسرح، قدمت: “موعد مع الوزير، فندق الأشغال الشاقة، روميو وجوليت،موسيقى في الحي الشرقي، جوليو ورومييت، سيرك يا دنيا، البهلوانات”.

دار القوة الناعمة هي دار لرعاية كبار السن من الممثلين والفنانين، في مسعى إلى ضمان حياة كريمة لشخصيات ثقافية تركت بصمة في مجال الفن، وأضحت من وجوه القوة الناعمة لمصر.

تقع دار الرعاية في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة، وتحمل اسم “دار القوة الناعمة للرعاية.

تم تجهيزها على أعلى مستوى بمعرفة نقابة المهن التمثيلية، ولها مجلس إدارة خاص تم تعيينه بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، بينما تبلغ سعة الدار 40 نزيلا في 40 غرفة مفردة مجهزة بكافة الاحتياجات.

وكانت الفنانة المصرية لقاء سويدان، قد نشرت عبر حسابها على موقع إنستغرام مقطع فيديو للدار، خلال مرحلة التجهيز، مؤكدة أنها تشمل صالة رياضية وتجهيزات ترفيهية لكبار السن من الفنانين.

 

 

وتعرض الكثير من الفنانين لأزمات ومنهم من لم يكن له مأوى، وكان يتم اللجوء لوزارة التضامن لتوفير أماكن لهم، مما جعل النقابة تفكر وتنادي بإنشاء دار خاصة لكبار السن من الفنانين تصون كرامتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا