فن / سيدتى

ناردين فرج في حوار خاص لـ"سيدتي": كوميديا "نيرة" في "لحظة غضب" أقلقتني 

نجح "لحظة غضب" في جذب شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية، وذلك يرجع إلى أكثر من سبب، أبرزها حبكته التي جاءت في إطار درامي كوميدي، إضافةً إلى أداء ممثليه المبهر، ومن بينهم الفنانة ناردين فرج، التي ظهرت خلال أحداث هذا العمل بشخصية "نيرة"، والتي تحث السيدات على أخذ حقوقهن من الرجال بطريقة غلب عليها الحدة والقوة. موقع «سيدتي» أجرى حواراً معها للتعرف أكثر على كواليس هذا المسلسل، وسبب مشاركتها به، فإلى نص الحوار.

أوجه التشابه

عقب ظهور شخصية "نيرة" والتي قدمتها الفنانة ناردين فرج، قام البعض بتشبيهها بمقدمة البرامج الشهيرة رضوى الشربيني، لكونها كانت تحث السيدات على أخذ حقوقهن من الرجال وعدم السماح لهن بالتغافل عن هذا الأمر، وعن هذا التشابه قالت "ناردين"، إن مؤلف المسلسل مهاب طارق عندما قام بكتابة ملامح شخصية "نيرة" قام بكتابتها بطريقة مبالغ فيها أو كما يُقال باللغة الدارجة "أوفر"، وذلك يرجع لكونها الشخصية التي كانت لها ملامح كوميدية خلال أحداث المسلسل، لذا كانت هناك مبالغة في تصرفاتها ونصائحها التي كانت توجهها للسيدات اللواتي يعانين من قهر الرجال أو أزواجهن، مكملة: "نيرة كانت تقول للسيدات لو هددك اضربيه، ولو ضربك قومي بقتله، طبعاً وبكل تأكيد لا يوجد مذيعة أو مقدمة تعطي مثل هذه النصائح غير المنطقية".

العرض على منصة رقمية

وحول عرض مسلسل "لحظة غضب" على إحدى المنصات الرقمية في الماراثون الدرامي الرمضاني، قالت الفنانة ناردين فرج، في بداية الأمر عندما علمت بعرض المسلسل على منصة، شعرت بقلق، خاصةً أن المسلسل سيُعرض في شهر ، المليء بعدد من الأعمال الدرامية لكبار النجوم والذين شهدت عرض أعمالهم على شاشة التلفزيون.
وأشارت إلى أنها شعرت بسعادة كبيرة عقب انجذاب شريحة كبيرة من جمهور الدراما للمسلسل، وبردود الفعل عليه، مضيفة: "مكنتش متخيلة أنه هيتشاف وسط زحمة المسلسلات، لأنه مش نازل غير على منصة". واستطردت قائلة: "في حال عرض المسلسل على منصة خارج شهر رمضان هنا فقط كنت لا أشعر بأي قلق، خاصةً أن مسلسل الغرفة 207 الذي شاركت به في وقت سابق، عُرض على منصة خارج شهر رمضان وحقق نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدات مرتفعة".

المشاركة في "لحظة غضب"

أما عن السبب الذي حمسها للمشاركة في مسلسل "لحظة غضب"، أوضحت ناردين فرج، أنه عقب مشاركتها في مسلسل "صوت وصورة" الذي قدمت من خلاله شخصية المحامية "ماجدة علوان"، عُرض عليها العديد من الشخصيات التي تشبهها في أكثر من عمل، ولكن رفضتها جميعاً لرغبتها في عدم حصرها في مثل هذه الأدوار، والتي تظهر قوة شخصيتها كسيدة تستطيع أن تأخذ حقها، مشيرة إلى أن شخصية "نيرة" في لحظة غضب عرضت عليها بطريق الصدفة ووافقت عليها بصورة مباشرة، لكونها مختلفة وجديدة عليها ولم تقدمها من قبل، ولكن في نفس الوقت شعرت بخوف وقلق في البداية لأنها لم تقدم شخصية بها جانب كوميدي مثل "نيرة "، مكملة: "كنت خايفة جداً أن الناس متحبينيش في الكوميدي، وأكون سخيفة، خصوصاً في ظل وجود عدد كبير من نجوم الكوميديا في سيزون رمضان مثل أكرم حسني، هشام ماجد وشكيو ".

التحضير للشخصية

كما كشفت "ناردين" عن الخطوات التي استعانت بها للتحضر لشخصية "نيرة"، قائلة عند قراءتها الأولى لملامح الشخصية على الورق، وجدت أن كاتب العمل مهاب طارق أشار إلى أن "نيرة" كانت تعيش في فرنسا قبل عودتها للقاهرة، وهنا حرصت "ناردين" على شكل قصة شعرها بحيث تكون مثل الفرنسيين، لذلك قررت أن تغير اللوك الخاص بها وتقوم بقص شعرها بطريقة تشبه قصة الشعر التي اعتادت عليها النساء هناك في فرنسا، مضيفة: "مكنتش عايزة ارتدي باروكة، وشعرت أن أقرب شيء لشعري إني أقصه قصة خفيفة".

التعاون مع صبا مبارك

أعربت ناردين فرج، عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع النجمة صبا مبارك في عملين متتاليين وهما "بين السطور" ، و"لحظة غضب"، منوهة إلى أن المسلسل الأول تم تأجيل عرضه أكثر من مرة، حيث تم البدء في تصويره في العام قبل الماضي إلى أن تم عرضه قبل شهر رمضان. وأضافت، أن الشيء الجميل في هذا الأمر هو أن الجمهور شاهدوها هي وصبا يكرهان بعضهما البعض في "بين السطور، على عكس "لحظة الغضب"، حيث وجدوا بين الثنائي علاقة صداقة قوية.

وجهة نظر

ورأت "ناردين" أن شخصية "يمنى" التي قدمتها الفنانة صبا مبارك، ضحية من وجهة نظرها، ولكن ذلك لا يعني أنها تؤيد أو تشجع أي سيدة، على استخدام العنف تجاه زوجها سواء بضربه أو قتله في "لحظة غضب" كما فعلت "يمنى"، وفي نفس الوقت ترفض الطريقة السيئة التي يعامل بها الرجل زوجته، كما فعل الفنان محمد فراج مع "يمنى" خلال أحداث مسلسل "لحظة غضب".

مشهد صعب

وخلال الحوار تطرقت ناردين فرج في حديثها إلى مشهد كان له تحضيرات خاصة، وهو مشهد ضربها للفنان محمد شاهين والذي وصفته بـ"الصعب"، خاصةً أنها أثناء تصويره تمت إعادته مرتين في الوقت الذي كانت "ناردين" ترفض ذلك حتى لا يشعر محمد شاهين بأي ألم أثناء ضربه، مضيفة: "وقت المشهد ضربته بشدة، وشاهين عاتبني وقتها بسبب الطريقة التي اتبعتها في ضربه رغم تحذيره لي قبلها".

مشهد تخيلي

وكان هناك مشهد آخر مميز في المسلسل وهو مشهد ضرب الفنان أحمد عبدالله لها، وتخيلتها لقتله خلال الأحداث، أوضحت ناردين في هذا الأمر، أنه تم التحضير لمشهد الضرب كثيراً وفقاً لرؤية مخرج العمل عبدالعزيز النجار ومؤلفه مهاب طارق، الذي وضع في فكرة وصفتها بـ"المجنونة" خاصةً أنه تم كتابتها بشكل لطيف، حيث أضاف مشهداً تخيلياً وشبهه بمشهد السندريلا سعاد حسني في موعد على العشاء، وهي تقتل الفنان حسين فهمي.
يمكنكم قراءة.. ناردين فرج في حوار خاص لـ«سيدتي»: هكذا استعددت لـ"ماجدة" في "صوت وصورة"

مسلسل لحظة غضب

مسلسل "لحظة غضب" هو مسلسل دراما لايت، مكون من 15 حلقة، يدور حول يمنى الطاهية التي تعاني من سيطرة زوجها النرجسي وتحكمه في كل شيء من حولها؛ فتقرر أخذ منعطف آخر في حياتها. ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب صبا مبارك، كلٌّ من: محمد شاهين، علي قاسم، محمد فراج، سارة عبدالرحمن. المسلسل من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا