فن / سيدتى

مهرجان كان السينمائي يكشف عن أفلام " أسبوعي المخرجين"

كشف مهرجان كان السينمائي عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة "أسبوعي المخرجين"، المقامة على هامش فعاليات دورته السابعة والسبعين في الفترة من 14 مايو إلى 25 مايو 2024، وتضم القائمة الفيلم المصري "شرق 12" للمخرجة هالة القوصي، وفيلم "إلى أرض مجهولة" من اخراج الفلسطيني مهدي فليفل، ومن دعم صندوق البحر الأحمر وتمويل سوق البحر الأحمر.

"إلى أرض مجهولة" من دعم صندوق البحر الأحمر

وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن اختيار فيلم "إلى أرض مجهولة" من اخراج مهدي فليفل، عبر منشور بحسابه على موقع الفيس بوك قال فيه: تم الإعلان عن الأفلام المشاركة في مسابقة «أسبوعي المخرجين» بمهرجان كان السينمائي لعام ٢٠٢٤، والتي ستقام في الفترة من ١٥ مايو إلى ٢٥ مايو ومن ضمن هذه القائمة، يتواجد الفيلم المدعوم من صندوق البحر الأحمر و سوق البحر الأحمر، “إلى أرض مجهولة” من اخراج مهدي فليفل.

وأضاف: وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذا العمل الاستثنائي، ويؤكد التزام المؤسسة بتعزيز ورفع مستوى رواية القصص المؤثرة في عالم السينما.

21 فيلما في برنامج أفلام "أسبوعي المخرجين"

وتضم المسابقة 21 فيلما، من بينها الفيلم المصري “شرق 12” للمخرجة هالة القوصي، وتدور أحداثه في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبدو (عمر رزيق) على شوقي البهلوان (أحمد كمال) الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة (منحة البطراوي) التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد، ويخطط عبدو، مستعينا بموهبته، مع الشابة ننة (فايزة شامة) لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب.

This Life of Mine (فيلم الافتتاح)

In His Own Image

Christmas Eve in Miller’s Point

Desert of Namibia

شرق 12

Eat The Night

Eephus

Gazer

Ghost Cat Anzu

Good One

Mongrel

Visiting Hours

Savanna And The Mountain

Sister Midnight

Something Old, Something New, Something Borrowed

The Falling Sky

The Hyperboreans

To a Land Unknown

Universal Language

Volvereis

Plastic Guns (فيلم الختام)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا