الارشيف / فن / ليالينا

انطلاق النسخة الثانية من كأس العلا للهجن وإليكم التفاصيل

تقام فعاليات النسخة الثانية من كأس العلا للهجن داخل ربوع العلا، حيث تستضيفها قرية مُغيراء للرياضات التراثية بالعُلا تحت إشراف وتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالاشتراك مع الاتحاد للهجن.

تقام الدورة الثانية من كأس العلا للهجن، في الفترة من 24 إلى 27 أبريل، وتمنح ضيوف العُلا وعشاق الرياضات التراثية تجربة فريدة تمزج بين الرياضة والثقافة والتراث.

النسخة الثانية من كأس العلا للهجن

تُعد النسخة الثانية من البطولة تجربة خاصة، حيث تقدم مجموعة من النشاطات الترفيهية إلى جانب التجارب الثقافية والتراثية، مما يجعلها الاختيار المثالي لجميع أفراد العائلة. كما تتضمن الفعالية عروضاً ثابتة وعروضاً أخرى جوالة تحتفي بتاريخ العُلا والتراث الثري للمملكة العربية .

وتلقي هذه العروض المسموعة والمرئية التي ترافق الفعالية، الضوء على أهمية الإبل في ثقافة العُلا، مع إبراز تراثها ودورها الحيوي في حياة المجتمع السعودي عبر العصور.

كل هذا يأتي إلى جانب الفعاليات الإضافية التي تشتمل على تجربة ركوب الجمال، وأيضاً تجربة "لايت برايت"، التي تتيح لضيوفها إطلاق العنان لمخيلتهم الإبداعية وإنشاء أشكال فنية عن طريق عصي الأكريليك والضوء، وأيضاً استخدام الحناء البدوي التراثي، وعروض ضوء الخط العربي بعد غروب الشمس.

كما يمكن لضيوف العُلا الاستمتاع بتجربة محلية فريدة تتضمن تذوق القهوة السعودية التقليدية بعد تحميصها، والتي تؤهلك لاكتشاف أروع النكهات المحلية والعالمية الموجودة في منافذ المأكولات والمشروبات المميزة، وأيضاً تستضيف النسخة الثانية من كأس العلا للهجن العديد من العلامات التجارية الإقليمية التي تستعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس الحديثة بتصاميم مستوحاة من الإبل، وهناك الهدايا التذكارية، والسلع اليدوية تلك التي تعكس تراث العُلا وتاريخها.

كأس العُلا للهجن 2024 يقدم أيضاً حفل جائزة العُلا للتصميم وذلك يوم الجمعة، وهناك سيتم عرض أغطية الجمال التي فازت في قلب القرية التراثية.

رامي المعلم، نائب الرئيس لإدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا صرح معقباً على هذا الحدث: "يسرنا أن ندعو عشاق الرياضة والتجارب الثقافية من جميع أنحاء العالم للمشاركة في ثاني نسخ كأس العُلا للهجن، وهناك تنتظرهم تجربة لا تُنسى، فيما يعكس هذا الحدث الخاص
التزام الهيئة الملكية في العلا بالتميز في الرياضة المتكاملة ثقافياً، في تمثيل فريد للتراث التقليدي للمملكة العربية السعودية واتجاه العلا المستقبلي، نحن نستعد لتقديم حدث خاص سيوفر للضيوف والعائلات تجربة رياضية وثقافية رائعة في قلب العلا".

ستستضيف قرية المغيرة الرياضية التراثية في العلا بطولة كأس العلا على مدار أربعة أيام، حيث سيتنافس أكبر نجوم الرياضة من جميع أنحاء المنطقة في جولات ومسابقات عالمية. كما تتضمن جوائز قيمة من شأنها أن تزيد من متعة الفوز بكأس البطولة ومستوى المنافسة.
بالإضافة إلى عرض الثقافة والترفيه المرتبطين بالمسابقة، يعرض كأس العلا للهجن أيضاً تقاليد سباقات الهجن في المملكة والمنطقة على نطاق أوسع، كما تعكس التاريخ الغني لهذه الرياضة في المجتمع المحلي، مما يوفر للجماهير العالمية والمحلية أيضاً الفرصة لاستكشاف الجوانب الثقافية والتاريخية الشيّقة للمدينة.

يرجى معرفة أن تذاكر الدخول الممتازة لا تسمح بدخول الأطفال دون سن الثالثة عشرة. كما تباع تذاكر الدخول العامة لمدة أربعة أيام بسعر 150 ريالاً سعودياً، بينما تباع تذاكر الدخول الفاخرة لمدة أربعة أيام بسعر 540 ريالاً سعودياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا