الارشيف / فن / ليالينا

مدحت العدل يوجه نصيحة لياسمين صبري: الجمال لا يدوم

وجه السيناريست مدحت العدل نصيحة إلى الفنانة ياسمين صبري خلال لقاء له في برنامج "كل يوم" مع الإعلامي خالد أبو بكر، مشيراً إلى أنها ممثلة جيدة ولكنها تحتاج إلى الاهتمام ببعض الأشياء أكثر من الشكل لتخطي النقطة التي تقف فيها.

مدحت العدل يوجه نصيحة لياسمين صبري

وأوضح الكاتب مدحت العدل أن تحتاج إلى الاهتمام بالتمثيل أكثر من الشكل لتحقيق نجاح أكبر قائلاً: "لو اهتممت بالتمثيل أكثر من الشكل ستكونين في منطقة أخرى".

وأكد مدحت العدل أن ياسمين صبري ممثلة جيدة لكنها يتم توظيفها في نقطة واحدة فقط تعتمد على الشكل والمظاهر ويجب أن تخرج من هذه المنطقة قائلاً: "هي ممثلة جيدة لكنها تتجه إلى منطقة أخرى غير التمثيل مثل الشكل والمظاهر".

وأضاف مدحت العدل أن قد يكون الشخص يعمل كاتباً لكنه يقف عند منطقة محددة لا يتخطاها وهو إلا يقوم بالمشاهدة والبحث وتطوير نفسه، وهو ما يجعل هناك فارقاً بين أسامة أنور عكاشة وغيره من الكتاب.

وتابع مدحت العدل أن هذا أيضاً الفرق بين منى زكي في بداياتها وياسمين صبري، موضحاً أن الأولى ركزت على تطوير نفسها في التمثيل قائلاً: "اي إنسان يشتغل على نفسه ياسمين أو غيرها كل من يعمل على نفسه سيكون في حتة تانية".

وواصل مدحت العدل حديثه إلى ياسمين صبري قائلاً: "الجمال لا يدوم، ولكن الموهبة هي التي تدوم".

وكانت آخر أعمال الفنانة ياسمين صبري مسلسل رحيل الذي عرض في موسم دراما 2024، وشارك في بطولته محمد الكيلاني وأحمد صلاح حسني وأحمد صيام وهاجر الشرنوبي، وعارفة عبد السلام، وهو من إخراج محمد عبد السلام وتأليف محمد عبد المعطي،

وحول رأيه في المخرج محمد سامي، أوضح مدحت العدل أنه يراه موهوب لكنه يحتاج إلى التركيز قائلاً: "أقول له أهدى شوية، أنت أثبت نفسكم كمخرج بقوة وجدارة".

ولفت إلى أن محمد سامي استطاع تحقيق الشهرة والنجاح بالفعل، متابعاً حديثه: "بطل بقى تروح هنا وتاخد من هنا وتحط دا على دا"، موضحاً أن حديثه ينصب على كونه مخرج وليس مؤلف لأنه لا يحب أن يعطي رأي في زملائه الكتاب في نفس المجال ولكن من وجهة نظره فهو مخرج جيد

وتمنى مدحت العدل أن يتقبل محمد سامي نصيحته ويعتبره كوالده قائلاً: "، دور على شيء طالع منك، مش من هنا ومن هنا، لا بداخلك أشياء حلوة ولسه قدامك الوقت، لتحقيق نجاحات كثيرة، ولو دورت بداخلك وركزت هنلاقي اللي بنصحك بيه".

وأشار في الوقت ذاته أنه ينتظر عودة المخرج "بتاع زمان" بحد وصفه مشيراً إلى أنه ما زال ينتظر منه الكثير والكثير.

مدحت العدل يشن هجوماً على قصة النبي موسى

وفي الوقت ذاته شن مدحت العدل هجوماً على مسلسل قصة النبي موسى والتي تعرض على منصة نتفلكس حالياً، مشيراً إلى أن النقد للرؤية المطروحة فيها وتصوير في هذا الوقت بأنها تعاني من البطش والجبروت، مشيراً إلى أن الجميع يحتاج للوعي كي لا يخدع ببعض التفاصيل.

وتابع مدحت العدل واصفاً الفن بالمغامرة، قائلا: "وشطارتك يجب أن تذهب في الاتجاه الصحيح، والفترة الأخيرة شهدنا المنصات المخنلفة التي ساهمت في تنوع وثراء الأعمال الفنية".

يذكر أن المسلسل الذي يعرض على نتفلكس شارك فيه عدد من المؤرخين من بينهم الدكتورة سيلين إبراهيم والدكتورة المصرية مونيكا حنا، الأستاذ المساعد في كلية الآثار والتراث الثقافي في أسوان والدكتور شادي ناصر من جامعة هارفارد.

وكان الكاتب مدحت العدل قدم في رمضان مسلسل عتبات البهجة للفنان يحيى الفخراني وصلاح عبدالله وجومانا مراد وعلاء مرسي وهنادي مهنا وصفاء الطوخي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا