الارشيف / فن / ليالينا

في يوم الرقص العالمي: أفلام استعراضية لا تفوتوا مشاهدتها

يحتفل العالم غداً الاثنين الموافق 29 أبريل/نيسان، بيوم الرقص العالمي، والذي يتزامن مع ميلاد جان جورج نوفري وهو مبتكر الباليه الحديث، لذلك نستعرض فيما يلي أبرز الأفلام الاستعراضية الجديرة بالمشاهدة.

Lala land 

استطاع الفيلم Lala land أن يحقق إيرادات كبيرة في فترة قياسية قليلة وذلك فور عرضه بالسينمات عام 2016، وهو من الأفلام الاستعراضية الغنائية. 

بطولة ريان جوسلينج وإيما ستون، واستطاعت إيما أن تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل دور رئيسي عن دورها بالعمل، كما حصد الفيلم عدد كبير من الجوائز حيث رُشح للفوز بـ14 جائزة واستطاع أن يحصل على 6 جوائز من جوائز الأوسكار.

يشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين الآخرين من بينهم جي كي سيمرنز، فين ويتروك، جون لجند، روزماري ديويت، ميغان فاي، جيسون فوكس، جيسكا روت، سونويا ميزونو، كالي هرنانديز، جوش بنس، آنا شازيل، توم إيفرت سكوت.

تركز قصة العمل حول الممثلة الطموحة وحبيبها الموسيقي، مع تصاعد نجاحهما تتكشف أمامهما تفكك علاقتهما، ويكتشفا أن الأحلام التي سعيا لتحقيقها تهدد علاقتهما بالفشل.

Mamma mia 

يعتبر الفيلم من أبرز الأفلام البريطانية الموسيقية الاستعراضية، حيث بدأ عرضه في عام 2008، وتدور أحداثه حول دعوة صوفي لثلاثة رجال تظن أن أحدهم هو والدها، وتدور الأحداث في إطار استعراضي كوميدي درامي.

تم ترشيح العمل للفوز لأكثر من جائزة حيث رُشح للفوز بجائزة الغولدن غلوب مرتين، كما تم ترشيحه 3 مرات للفوز بجائزة البافتا، ويشارك في البطولة ميريل ستريب، بيرس بروستان، كولين فيرت، أماندا سيفريد، دومينيك كوبر، ومن إخراج فيليدا لويد، وتأليف كاثرين جونسون.

سكر 

تدور أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية "صاحب الظل الطويل" في الوقت الذي يرسم فيه الأطفال الذين يعيشون في دار الأيتام أحلامهم المستقبلية تعرقلهم إدارة الدار الصعبة مما تعطل من خططهم المستقبلة وتجعلهم يتعاونون ضدها، يحدث ذلك في إطار من الأغاني والرقصات الاستعراضية المختلفة.

تقود مجموعة الأيتام الفنانة حلا الترك، ويشاركها في البطولة الفنانة ماجدة زكي التي تقوم بدور المسئولة عن دار الأيتام، والفنان ، ريهام الشنواني، ديمة أحمد، والعمل من سيناريو وحوار هبة مشاري حمادى، إخراج تامر المهدي.

صغيرة على الحب 

تدور أحداث الفيلم المصري الذي أُنتج عام 1966 حول مخرج تلفزيوني يبحث عن بطلة جديدة وهي طفلة صغيرة للقيام بالاستعراض الجديد، مما يجعل البطلة وهي "سميحة"، التي تقوم بدورها سعاد حسني أن تتنكر في زي طفلة وتنجح في الاختبار في إطار كوميدي استعراضي مليء بالرقصات المختلفة.

شارك في بطولة العمل إلى جانب الفنانة سعاد حسني عدد كبير من الفنانين من بينهم رشدي أباظة، نادية الجندي، زينب صدقي، عدلي كاسب، والعمل من إخراج نيازي مصطفى، وتأليف أبو السعود الإبياري.

لمشاهدة أبرز اللقطات من مشاهد الأفلام الاستعراضية استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا