الارشيف / فن / ليالينا

قيس الشيخ نجيب يودع والدته بكلمات مؤثرة: سلمي على بابا

برسالة مؤثرة ودع الفنان السوري قيس الشيخ نجيب، والدته الراحلة خديجة العبد بعد أن أعلن وفاتها مساء أمس الأحد عبر منشور على حسابه الشخصي على منصة إنستغرام، وكشف في الوقت ذاته عن موعد ومكان عزاء والدته.

قيس الشيخ نجيب يودع والدته الراحلة

وكتب قيس الشيخ نجيب صورة أعلن فيه وفاة والدته خديجة العبد من خلال رسالة وداع قال فيها: ": الله معك يا أمي يا حنونة يا ست الكل، سلمي على بابا".

وأعلن الفنان السوري عن موعد صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر اليوم الاثنين 29 إبريل من مسجد السيدة حسبية بمشروع جمر جزيرة، ومن المقرر أن يتم الدفن في مقبرة الدحداع، وتلقي العزاء يومي الثلاثاء والأربعاء.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير على توجيه رسائل العزاء للفنان قيس الشيخ نجيب والدعاء لوالدته الراحلة، وكان من بينهم الفنانة سيرين عبد النور التي كتبت على إعلان وفاتها: ": العمر إلك، الله يرحمها وتكون بالسما"، أما الفنان خالد سليم فكتب: ": البقاء والدوام لله حبيبي، الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، اللهم آمين".

ووجهت الفنانة شكران مرتجى التعازي إلى قيس الشيخ نجيب بعد أن أعادت نشر إعلان وفاتها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام وكتبت: "تعازيي الحارة للأصدقاء النجم قيس الشيخ نجيب والمخرج سيف الشيخ نجيب وزيد الشيخ نجيب بوفاة والدتهم السيدة الفاضلة خديجة العبد.. الله يرحمها ويحسن إليها ويسكنها فسيح جنانه إنا لله وإنا إليه راجعون".

وضمت قائمة الفنانين الذين وجهوا له التعازي، الفنانة ديانا كرزون، وجيسيكا عازر، مايا حداد، طلال مارديني، كندة علوش، ودارين حداد، وهبة نور، وسامر المصري والإعلامية سارة دندراوي.

وكان قيس الشيخ نجيب ودع والده المخرج محمد الشيخ نجيب في عام 2012 بعد معاناته مع مرض السرطان والذي أحيي ذكرى رحيله مؤخراً بصورة جمعت بينهما ونشرها عبر إنستغرام متمنياً له الرحمة والمغفرة وكتب عليه: "11 سنة مرت، 30 تشرين الثاني عان 2012 كان غيابك، اشتقنالك كتير حبيبي بابا، الله يرحمك يا رب ويجعل مثواك الجنة"، وهو ما تفاعل معه عدد كبير من الجمهور بكلمات الدعم والدعاء.

شاهدي أيضاً: أول رد من قيس الشيخ نجيب على إحراجه في Joy awards 2024

وكانت والدة قيس الشيخ نجيب، الراحلة خديجة العبد، بدأت حياتها الفنية في فرقة تشرين للفنون الشعبية، وظهرت في العديد من الأعمال على التلفزيون بالإضافة إلى الأعمال المسرحية قبل أن تبتعد عن الفن.

تزوجت خديجة العبد من المخرج والفنان محمد الشيخ نجيب، وشاركت في العديد من المسلسلات كان من بينها "أيام شامية"، بالإضافة إلى أعمال المسرح، وجاء قرار ابتعادها عن الفن للاعتناء بعائلتها وظهرت في أعمال محدودة فقط، وودعت الحياة عن عمر ناهز 76 عاماً.

نقابة الفنانين بدمشق تنعى والدة قيس الشيخ نجيب

ومن جهتها نشرت نقابة الفنانين بدمشق، نعياً لوالدة قيس الشيخ نجيب عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي وكتبت فيه: "وفاة الزميلة الفنانة القديرة خديجة العبد، ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله وإنا إليه راجعون.

وعلى الجانب الفني، يذكر أن قيس الشيخ نجيب قدم عدداً من الأعمال الفنية البارزة على مدار مشواره الفني من بينها هجمة مرتدة والذي شارك فيه الفنان أحمد عز وعرض في عام 2021، بجانب الفنانة هند صبري والفنان الراحل ، بالإضافة إلى عدد من النجوم من بينهم أحمد فؤاد سليم وصلاح عبدالله ومايان السيد وماجدة زكي.

وكانت أخر أعمال قيس الشيخ نجيب مسلسل الخائن الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال فترة العرض في عام وشارك فيه الفنانة السورية سلافة معمار ومرام علي، ووسام صليبا، وريتا حرب، والعمل من إخراج عبير الصياح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا