الارشيف / فن / ليالينا

حقيقة تبرؤ عائلة حليمة بولند معها بعد الحكم بحبسها

تواجه الإعلامية الكويتية حليمة بولند خلال هذه الفترة أزمة كبيرة على خلفية توابع الحكم القضائي الذي صدر في حقها بالحكم عليها بالسجن عامين وسداد غرامة مالية قدرها 2000 دينار ، وما خلّفه الحكم من زوبعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوب لشخص يدعّي أنه ينتمي لعائلة حليمة بولند، ويؤكد فيه على تبرؤ العائلة منها بسبب سلوكها، الذي فُهم على الفور أنه مرتبط بأزمة تسريب صور وفيديوهات وتسجيل صوتي من هاتفها الخاص، مما أدى للحكم بسجنها، وهذه القصة غير صحيحة تماماً، فما هي القصة؟

بيان متداول

بدأت القصة خلال العام الماضي وتحديداً في أغسطس ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً للمهندس حسين بولند بحسب ما عرّف نفسه، وجاء فيه الاستعانة بآية قرآنية وهي الآية 23 من سورة التوبة، والتي يفيد معناها التخلي عن الأقارب مهما بلغت درجة قرابتهم في حال أصروا على الكفر.

وأعلنت أسرة المهندس حسين بولند في البيان المتداول براءتها من "حليمة بولند"، مؤكدة أن الأسرة في تعلن براءتها منها ووصفها البيان بأنها "الأخت العاقة" التي أساءت بسلوكها المشين والخارج عن الأعراف والقيم الإسلامية إلى سمعة وكرامة أسرتهم، وطالبوا أبناء الوطن بعدم العائلة وزر هذه الأعمال الخاصة بها.

كيف ردت حليمة بولند؟

حليمة بولند لم تتجاهل الشائعة المذكورة في وقتها، وقامت بالرد عليها فوراً بطريقة عملية بالاستعانة بوالدها وشقيقها بل ونساء عائلة بولند أيضاً اللواتي لا تظهرن كثيراً أمام الكاميرات أو في الإعلام، حيث استضافتهم بمنزلها وقررت توثيق هذه الزيارة بشكل لا ينسى.

وثقت حليمة بولند زيارة والدها "عميد عائلة بولند" بالكويت، وسألته عن رأيه فيما يتردد بشأن تبرؤ عائلتها منها، ليؤكد الوالد أنه لا تعليق على هذه الشائعات قبل أن يضحك ويطلب منها أن تنسى كل شيء عن هذه الواقعة لأنها تثير الضحك والسخرية لا أكثر.

ودعت حليمة بولند لوالدها بطول العمر مؤكدة أن وجوده في منزلها أكبر رد على مروجي هذه الشائعات التي لا يُعرف مصدرها وقالت: الله يحفظك بابا ويحفظ أخوتي وأعمامي وأمي" لافتة إلى أنها ستلجأ للقضاء لتحصل على حقها من المسيئين لها ومروجي الشائعات.

شقيق حليمة بولند أيضاً زارها ورد على هذه الشائعة بالنفي، ودعت له شقيقته التي قالت: "أخي حبيبي فديتك الله يحفظك لعيوني ولا يحرمني منك ولا من أهلي وعزوتي، وجودكم هو الرد على أي شائعة مغرضة".

وبعد يومين فقط وثقت حليمة بولند زيارة عمتها المهندسة عواطف بولند، وظهرت معها في مشترك حرصت فيه على إخفاء ملامحها موضحة أنها تشبهها في الملامح وقوة الشخصية، فضلاً عن استعانتها بخالتها أيضاً ووالدتها في الفيديو.

شاهدوا الفيديو

أحدث ظهور لحليمة بولند على سناب شات

على الرغم من صدور حكم بحبسها عامين، إلا أن حليمة بولند تجاهلت كل شيء، ولا تزال نشطة عبر حسابها على سناب شات، وتواصل الإعلان لعدد من المنتجات التي تعاقدت معها بصورة طبيعية بعيداً عن التعليق مباشرة عن أي شيء، مكتفية بتعليق المحامية مريم البحر لإيضاح موقفها القانوني.

والتعليق اللافت لحليمة بولند وهو أحدث تعليق لها على سناب شات، كان من خلال حديثها عن السلام الداخلي الذي وصفته بأنه حالة من هدوء النفس والتوكل على الله وحسن الظن بالله، كما أنه حالة انسجام وسكينة واليقظة والوعي لإدراك قيمة ما لديك من النعم، واختتمت "الله السلام ومنه السلام وإليه السلام" وودعت جمهورها قائلة تصبحون على سلام وسعادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا