فن / الطريق

المتحدة في خدمة الوطن.. أعمال درامية متنوعة منها التاريخي والاجتماعي والكوميدي والدينياليوم الأربعاء، 1 مايو 2024 02:48 مـ

منذ أن تأسست الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مايو من عام 2016، وهي علي عهدها منذ اليوم الأول في خدمة الوطن، وعلي مدار هذه السنوات تربعت علي عرش أكبر المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي، في فترة قصيرة جداً، حيث كان هدفها هو إعلام مرئي ومسموع ومطبوع وإلكتروني متميز، بالإضافة إلي الدراما وغيرها من الخدمات الإعلامية المتميزة لتصبح بحق رائدة في هذا المجال.

كما أن أداء الشركة يتسم بالوطنية والإخلاص من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية في هذا العام 2024، وقدمت مجموعة متنوعة من العمل الدرامي، وأنتجت 20 منها 9 أعمال 30 حلقة و11 مسلسلا 15 حلقة، ما بين التاريخي والاجتماعي، وغيرها من الموضوعات التي تتسم بالجرأة.

ومن بين الأعمال التاريخية الجيدة جاء مسلسل "الحشاشين" للكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وبطولة ومجموعة كبيرة من الفنانين، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وإنتاج شركة سينرجى.

ومنذ حلقاته الأولى، نال مسلسل "الحشاشين" اهتمام الكثيرين، خاصة أولئك المتعطشين لمشاهدة الدراما التاريخية.

وتدور أحداث المسلسل حول جماعة الحشاشين، التي اشتهرت بالاغتيالات السياسية في القرن الـ11 الميلادي، ويجسد كريم عبد العزيز دور زعيم الجماعة حسن الصباح، الذى نسجت حول شخصيته الكثير من القصص والأساطير.

وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل على جمالية المشاهد البصرية وأداء أبطال المسلسل، وكما توقع الكثيرين، شهد المسلسل جدلاً بسبب تناوله قصة مؤسس جماعة الحشاشين حسن الصباح، والذي تحول من رجل علم مثقف إلي مؤسس أخطر الجماعات، كما أن حسن الصباح جاء إلي ومكث بها سنوات قليلة لخدمة المذهب الإسماعيلي قبل أن يختلف معهم في فترة لاحقة، وخرج من مصر بعد محاولته فرض سيطرته علي الملوك وقتها.

وفي الجزء الثاني من شهر ينتظر الملايين مسلسل أخر يحمل اسم "جودر" بطولة وهو من حكايات ألف ليلة وليلة، ومسلسل بيت الرفاعي، والكبير أوي، وإمبراطورية ميم، وحق عرب، وبابا جه، ومسلسل مليحة، ومسلسل مسار إجباري، وصيد العقارب وصدفة، ومسلسل فراولة، وسر إلهي، ومسلسل الساعة 5 وغيرها من المسلسلات الدرامية الجيدة، وتعاونت الشركة المتحدة مع 9 شركات إنتاج خلال موسم رمضان تنوعت خلالها الأعمال الدرامية، وشارك فيها أكثر من أربعة آلاف من العاملين في المجال من العمالة المباشرة، إلي عشرات الآلاف من العمالة غير المباشرة.

ويحسب للشركة المتحدة أنها التزمت بدعم صناعة الدراما، وأعطت الفرصة للعشرات من الوجوة الشابة في التمثيل والتصوير والتأليف والإخراج بجانب النجوم، كما أن المتحدة لا يقتصر عرضها علي قنواتها فقط، بل امتدت إلي شاشات الدول العربية ولأول مرة يتم عرض المسلسلات مترجمة ومدبلجة في دولتي روسيا وماليزيا.

ولم تنسي المتحدة أن تقدم خلال هذا الشهر الكريم محتوي للأطفال حيث تم إنتاج 4 أعمال كارتون جديدة وهي "يحيى وكنوز 3" الذي يسعى إلى تعزيز الهوية المصرية لدى الاطفال، وكارتون "نوره" الذي يقدم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وكارتون "نور والكوكب السعيد" الذي يقدم بالتعاون مع الأزهر الشريف، وكارتون "سر المسجد" الذي يبحث في عمارة المساجد ويحمل رسائل دينية وتربوية هامة للأطفال.

وعرضت المتحدة على قناة الناس وقنواتها العامة خلال شهر رمضان 50 برنامج ديني متنوع يخاطب الشباب وجميع أفراد الأسرة وتتعاون خلالهم مع المؤسسات الدينية الكبرى مثل الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف المصرية.

كما تنقل صلاتي التراويح والتهجد على الهواء مباشرة يوميا من مسجد الحسين على قناتي "الناس" و"الحياة" بالتعاون مع وزارة الاوقاف، وكذلك نقلها يوميا من الجامع الأزهر على شاشة القناة الأولى وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف.

وللعام الثاني على التوالي تقدم قناة الناس برنامج "سفراء دولة التلاوة حول العالم" وتنقل الصلوات والأمسيات الدينية المختلفة بأصوات مصرية من خلال بعثات وزارة الاوقاف وعددهم 88 شيخ وإمام في 80 مدينة من 20 دولة على مستوى العالم ومنها أمريكا وألمانيا وفرنسا وكندا وأسترليا والبرازيل وبريطانيا وجنوب السودان وإيطاليا وفنزويلا وروسيا والنمسا وبلجيكا، مستعينة في التغطية بشبكة مراسلي قناة القاهرة الإخبارية المنتشرين في مختلف مدن العالم.

وبخلاف البرامج الدينية، تشمل خريطة المتحدة عدد من البرامج التنموية المتميزة وفي مقدمتها برنامج "حياة كريمة" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال العامين الماضيين، ولم تنس المتحدة الجرعة الترفيهية في خريطتها البرامجية، حيث تقدم عدد من البرامج المتميزة ومنها برنامج "على المسرح" الذي يستضيف كبار النجوم في مصر والوطن العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا