فن / ليالينا

الشيخة لطيفة آل مكتوم تفتتح مقر "ليكول الشرق الأوسط" في دبي

قامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، بافتتاح المقر الدائم والأول لمدرسة فنون صياغة المجوهرات الشهيرة عالمياً، "ليكول الشرق الأوسط" وذلك في دبي.

افتتاح مقر ليكول الشرق الأوسط

وشاركت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لمحة من مشاركتها في الافتتاح الإبداعي، وتفاصيل المدرسة وما تقدمه من خدمات تعريفية بالمجوهرات للجمهور والعاملين بالصناعة.

وقالت سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم: "في خطوة جديدة مهمة تعكس مكانة دبي الاستثنائية كبوابة لصناعات الإبداع في المنطقة العربية وخارجها، قمنا بافتتاح أول مقر تعليمي دائم لـ "ليكول الشرق الأوسط"، وهي مدرسة مرموقة لفنون المجوهرات، بالشراكة مع مجموعة تيكوم العقارية في منطقة دبي للتصميم، وتزامناً مع إطلاق المعرض الإقليمي الأول لـ "ليكول الشرق الأوسط" بعنوان "الذهب والكنوز: 3000 عام من الحلي الصينية".

أضافت سموها تعقيباً على الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الموثق على إنستغرام: "لقد رسخت دبي سمعتها كمركز للتصميم والإبداع وجاذبيتها للمؤسسات الرائدة والشركات والعلامات التجارية على مستوى العالم، واليوم، نرحب بمنصة التعليم هذه التي لا تعزز فقط فهم الجمهور لثقافة المجوهرات، بل توسع أفق المبدعين، وتعزز مفهوم الاقتصاد المعتمد على المعرفة والابتكار، وتدعم المجتمع ريادي الأعمال.

شاهدوا الفيديو

كانت لائحة الحضور في حفل الافتتاح مميزة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في "دبي للثقافة" وحي دبي للتصميم، بالإضافة إلى نيكولا بوس، الرئيس العالمي والمدير التنفيذي لدار فان كليف أند آربلز، وليز ماكدونالد، الرئيس العالمي لـ "ليكول"، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، وصوفي كلوديل، مديرة دار ليكول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أليساندرو مافي، مدير فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط والهند.

تستهل "ليكول الشرق الأوسط" عملها بإطلاق 13 دورة تدريبية، مصاحبة لافتتاح معرضها الإقليمي الأول، بعنوان "الذهب والكنوز: 3000 عام من الإكسسوارات الزخرفية الصينية"، وذلك خلال الفترة من 26 أبريل وحتى 10 أغسطس المقبل.

كما يضم المعرض مجموعة مختارة من مئة تحفة فنية من مجموعة "منغديكسوان"، وهي إحدى أبرز المجموعات الفنية الخاصة في هونغ كونغ، والتي تمتد جذورها لأكثر من ثلاثة آلاف عام من أعمال صياغة الذهب في . بالإضافة إلى هذه الأعمال الفنية، سيتم عرض بلورات وشذرات ذهبية من مجموعة "ليكول"، مما يسلط الضوء على الأشكال الطبيعية للمعدن الثمين.

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم قامت بعدة إنجازات ومبادرات في مجال الثقافة والفنون في دبي، منها:

  1. تعزيز الحياة الثقافية في دبي: قادت مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الحياة الثقافية والفنية في دبي، بما في ذلك تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ومناسبات ترويجية.

  2. دعم المؤسسات الثقافية والفنية: قدمت الدعم والمساعدة للمؤسسات الثقافية والفنية في دبي من خلال تقديم الدعم المالي والمعنوي وتوفير البنية التحتية اللازمة لتطوير الفعاليات الثقافية.

  3. تنظيم فعاليات ثقافية وفنية: رعت ونظمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في دبي، من بينها معارض فنية، وعروض مسرحية، ومهرجانات ثقافية متنوعة.

  4. تعزيز الروابط الثقافية الدولية: عملت سموها على تعزيز الروابط الثقافية والفنية مع الدول الأخرى من خلال تنظيم فعاليات مشتركة وبرامج تبادل ثقافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا