فن / سيدتى

لص بغداد: عالمي شاركت فيه زوزو نبيل بالأداء الصوتي 

تعَد الفنانة زوزو نبيل واحدة من نجمات الزمن الجميل؛ حيث شاركت خلال مسيرتها الفنية مع كبار الفنانين والمخرجين، سواء بالسينما أو المسرح، وكان للفنان يوسف وهبي دورٌ في اختيار اسمها الفني، والذي عرفها الجمهور من خلاله. وبمناسبة ذكرى وفاتها التي توافق اليوم 3 مايو، نتوقف معكم أمام تجربتها الوحيدة في السينما العالمية.

زوزو نبيل وموهبة تمثيلية منذ الطفولة

عشقت الفنانة زوزو نبيل التمثيل منذ سنوات الطفولة، وكان واضحاً لكل مَن حولها، نبوغُ موهبتها؛ لتُقرر أن تنضم لإحدى الفرق المسرحية. ومن هنا جاءت بدايتها الفنية مثل العديد من أبناء جيلها؛ لتنطلق عقب ذلك في مسيرتها الفنية بالسينما والمسرح.


قدّمت الفنانة زوزو نبيل العديد من الأفلام السينمائية طوال مسيرتها الفنية، كما انضمت لفرقة "رمسيس" المسرحية مع الفنان الكبير يوسف وهبي، كما عملت أيضاً بفرقة المسرح القومي. وكان للفنانة زوزو نبيل العديد من النجاحات بشكل خاص في الدراما الإذاعية؛ نظراً لقوة صوتها وأدائها الصوتي. وكان من أبرز الأعمال الإذاعية التي شاركت بها ولاقت نجاحاً كبيراً، هو المسلسل الإذاعي والنسخة التليفزيونية من "ألف ليلة وليلة"

زوزو نبيل ومشاركتها بالنسخة العربية من الفيلم العالمي "لص بغداد"

يعَد "لص بغداد" واحداً من كلاسيكيات السينما العالمية، وقد تم عرضه عام 1940، ولاقى الفيلم نجاحاً كبيراً على مستوى العالم، كما كان قد حاز الفيلم جوائز أوسكار "أفضل تصوير سينمائي– أفضل تصميم إنتاج– أفضل تأثيرات بصرية".


وقد تم تقديم نسخة "مدبلجة" من الفيلم، وشاركت فيها الفنانة زوزو نبيل من خلال الأداء الصوتي لشخصية "الأميرة". كما ضمت النسخة العربية من الفيلم عدداً كبيراً من الفنانين، ومن أبرزهم: عماد حمدي، فاخر فاخر، وزكي إبراهيم.
وظلت الفنانة زوزو نبيل مُحافظة على مكانتها الفنية طوال مسيرة قاربت الستين عاماً، قدّمت من خلالها العديد من الأعمال الفنية، والتي تعاونت من خلالها مع أجيال فنية عديدة، ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية. ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 3 مايو عام 1996، عن عمر ناهز الـ78 عاماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا