فن / صحيفة اليوم

90 ألف مستفيد.. تفاصيل الجولة القرائية الـ 5 لمكتبة الملك عبد العزيز

أطلقت مكتبة الملك عبد العزيز اليوم، حافلاتها المتنقلة، في الجولة القرائية الخامسة من محافظة مرات وضرما وسدوس والعيينة والجبيلة والدرعية ورماح وانتهاء بالرمحية.
وتستهدف الحملة التثقيفية ٥٠ مدرسة، وأكثر من ٩٠،٠٠٠ مستفيد، وتقديم ٨ مسارح ودورات قرائية، ضمن أنشطة المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب.

الجولات القرائية لمكتبة الملك عبد العزيز

وتستهدف إيجاد بيئة مناسبة وحاضنة للإبداع، وتشجيع النشء على القراءة، من خلال إقامة مسارح القرائية لطلاب وطالبات التعليم العام، وعمل دورات قرائية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تقام في الأماكن العامة.
ويأتي هذا المشروع النوعي استمراراً لعدد من الأفكار المبتكرة التي قدمتها المكتبة للوصول إلى القارئ، مثل برنامج القراءة في المطارات، ومشروع مكتبة الطفل، وبرامج القراءة لطلاب المدارس. This is a Twitter Status
تنطلق غدًا حافلاتنا في الجولة القرائية : مرات - ضرما -سدوس - العيينة - الجبيلة - الدرعية - رماح - الرمحية.
المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب - المكتبة المتنقلة - This is a Twitter Status This is a Twitter Status— مكتبة الملك عبدالعزيز العامة (@KAPLibrary) https://twitter.com/KAPLibrary/status/1786742230671090117?ref_src=twsrc%5Etfw

تشجيع كل فئات المجتمع على القراءة

ويأتي هذا حرصاً منها على أن تسهم هذه الأفكار في تشجيع كل فئات المجتمع على القراءة، والاطلاع في كل فروع المعرفة.
يذكر أن المشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، قدم خدماته في العام الماضي ٢٠٢٣ لأكثر من ٢٦٠،٤١٢ مستفيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا