فن / الصباح العربي

رئيس قصور الثقافة: افتتاح المسرح الصيفي بالطور في احتفالية كبرى قريبااليوم الإثنين، 6 مايو 2024 12:59 مـ   منذ 31 دقيقة

قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور عمرو بسيوني، إنه من المقرر إعادة افتتاح قصر ثقافة الطور والمسرح الصيفي قريبا، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وأضاف بسيوني - في تصريحات اليوم /الاثنين/ - أن وزارة الثقافة ستنظم احتفالية كبرى خلال افتتاح المسرح الصيفي الذي يعد إضافة جديدة للمنظومة الثقافية، ويمثل منارة ثقافية لأبناء محافظة سيناء، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق العدالة الثقافية.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني قد تفقدت أعمال تطوير ورفع كفاءة المسرح الصيفي بالطور، في أبريل الماضي، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمسرح، استعدادا لافتتاحه في احتفالية كبرى خلال الفترة المقبلة.

ويضم المسرح الصيفي بعد تطويره قاعة للفنون التشكيلية والفنون الشعبية، ومبنى إداري، وقاعة كبار الزوار، وقاعة الندوات والمحاضرات، ونادي الأدب والمرأة، ومبنى أنشطة الطفل، ومنفذا دائما لبيع إصدارات قصور الثقافة، ومبنى لخدمات الجمهور والخدمات التشغيلية للموقع، وشمل التطوير أعمال المعالجات والتدعيم الإنشائي وتطوير المباني القائمة بالموقع وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا