فن / ليالينا

وفاة بطل تيتانيك عن عمر ناهز الـ79 عاماً

توفي الممثل البريطاني برنارد هيل، الذي اشتهر بأدواره المساعدة في "تيتانيك" وثلاثية"سيد الخواتم"، حسبما أعلنت عائلته يوم الأحد 5 مايو الجاري، عن عمر ناهز الـ79 عاماً.

وأصدرت عائلة الفنان الراحل برنارد هيل بياناً لنعيه جاء فيه: "نعلن ببالغ الأسى أن برنارد هيل، الممثل  المعروف بأدواره في فيلمي "تايتانيك" و"سيد الخواتم"، قد توفي في الساعات المبكرة من هذا الصباح عن عمر يناهز 79 عاما، كان مع خطيبته أليسون وابنه غابرييل".

ذاع صيت برنارد هيل في وطنه من خلال بطولة فيلم "Boys from the Black stuff" عام 1982، وهو فيلم درامي جريء عن رجال عاطلين عن العمل أصبح رمزاً لعصر تاتشر، ولكن في الأدوار الأصغر مساحة، والتي تضفي نكهة هادئة على بعض أنجح الأفلام في تاريخ السينما، حقق الراحل شهرة أوسع جماهيرياً.

إن دوره في شخصية يوسر - البطل العاطل  عن العمل والمعروفة بعبارة "Gizza job" - لم يلفت انتباه هوليوود فحسب، بل سرعان ما أصبح ممثلاً لعصر كامل، فقد لامس دوره قلوب جيل من رجال الطبقة العاملة الذين يعيشون في شمال إنجلترا.

وفي فيلم "تيتانيك" للمخرج جيمس كاميرون الحائز على العديد من جوائز الأوسكار عام 1997، لعب هيل دور قبطان السفينة إدوارد سميث كرجل يطارده دوره في المأساة واستسلم في لمصيره، ومات غرقاً، مفضلاً الرحيل عن العالم على تقبل الهزيمة والفشل وإزهاق أرواح الآخرين، وقد"رأيناه آخر مرة وحيداً، وهو لا يزال ممسكاً بدفة السفينة، قبل أن تتدفق المياه المتصاعدة عبر النوافذ".

ظهر هيل لاحقاً في جزأين من سلسلة أفلام "سيد الخواتم" لبيتر جاكسون بدور ثيودن، ملك روهان، الذي يتلاعب به مستشاره في "البرجين" قبل أن يصبح قائداً بطولياً في "عودة الملك"، ومن بين الأدوار السينمائية الأخرى فقد شارك في أفلام مثل "غاندي" و"شيرلي فالنتين" و"الملك العقرب".

وقال وكيل أعماله لو كولسون لوكالة أنباء PA إنه توفي في الساعات الأولى من صباح الأحد، وفي معرض إشادة مديرة بي بي سي دراما، ليندساي سولت، قالت إن هيل "صنع شهرته، ومسيرته المهنية الطويلة المليئة بالأدوار المميزة والخالدة كما أنها شهادة على موهبته المذهلة".

وشارك العديد من النجوم في نعي برنارد هيل، وقال آلان بليسديل، الذي شارك في كتابة السلسلة الناجحة في الثمانينيات، إن وفاة هيل كانت "خسارة كبيرة ومفاجأة كبيرة"، مضيفاً أن أداءه بدور يوسر كان "الأداء العظيم والمميز لجيله".

أشاد جيمس جراهام، الذي قام بتعديل العرض للمسرح، قائلاً: "يكاد يكون من المستحيل المبالغة في تقدير مدى التأثير والإرث الذي أحدثه برنارد هيل، جنباً إلى جنب مع آلان بليسديل، عندما صنعوا يوسر هيوز، كم هو نادر أن تتمكن شخصية ما من تمثيل عصر ما، سواء بالنسبة لليفربول أو أبعد من ذلك بكثير".

وقبل يوم واحد فقط من وفاته، كان النجم المحبوب، 79 عاماً، غائباً بشكل ملحوظ عن لقاء مصور مع زملائه السابقين، بما في ذلك أورلاندو بلوم، وإيليا وود، وآندي سيركيس، وشون أستين، ودومينيك موناغان، وبيلي بويد، وشوهدت المجموعة الشهيرة معاً ليلة الجمعة في أحد مطاعم بعد المؤتمر الثقافي، لكن لم يكن هيل موجوداً.

وكان من المقرر أن يلقي هيل أيضاً كلمة في المؤتمر في ميرسيسايد ولكن تم الاعتذار عن حضوره في اليوم السابق، وجاء في رسالة نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "نظراً لإصابة شريكة برنارد بمرض شديد، لم يعد بإمكانه حضور الحدث، إنه يرسل اعتذاراته الصادقة ويشكركم جميعاً على تفهمكم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا