فن / سيدتى

شخصيات ملكية سارت على سجادة ميت غالا الحمراء عبر السنين.. تعرفوا إليهن

عُشاق الموضة والفنانين على موعد مع حفل ميت غالا 2024 Met Gala، الذي ينطلق مساء اليوم بحضور نخبة من مشاهير المُجتمع، ويعتبر هذا الحدث ضمن أهم الأحداث في عالم الموضة والثقافة في نيويورك، ويجتمع فيه النجوم والشخصيات البارزون من مختلف المجالات؛ مثل الفن والموضة والسينما والموسيقى؛ ليعرضوا أزياءهم بشكلٍ مبتكر ويمتعوا الجمهور بإطلالاتهم الجريئة والغريبة.
ولم يقتصر ضيوف الحدث على هذه الفئات المجتمعية فحسب، بل حضره عدد من أفراد العائلات الملكية حول العالم على مر السنوات الماضية، في هذا الموضوع سنتعرف إليهم.

أفراد من العائلات الملكية كانوا ضيوفاً في حفل ميت غالا

«استراحة مُحارب» هكذا يُمكن أن نطلق على حضور بعض أفراد العائلات المالكة حفل ميت غالا، الذين أخذوا راحة قصيرة من واجباتهم لحضور الحدث في سنوات سابقة، وكان من بين هؤلاء الحضور السابقين الملكة رانيا، الأميرة ديانا، والأميرة بياتريس أميرة يورك، وغيرهن، وفقاً لما ذكره موقع Town And Country Mag.

الملكة رانيا

Embed from Getty Images

الملكة رانيا، كان لها حضور مميز في حفل ميت غالا، برفقة ابنها ولي العهد الأمير الحسين، وذلك يعود لعام 2016، وأطلّت بفستان من التُل الأسود المزين بالريش الذهبي، وكانت ضمن مشاهير المجتمع الذين حضروا للاحتفال بالمعرض الخيري، الذي كان موضوعه لذلك العام "الإنسان والآلة: الأزياء في زمن التكنولوجيا".

ولكن تجنبت الملكة رانيا في إطلالتها موضوع الحدث الذي نص على ارتداء الأزياء البيضاء المتعلقة بالتكنولوجيا، على عكس أغلب المشاهير الذين حضروا وارتدوا فساتين ذات الألوان المعدنية والإطلالات المزخرفة.
ولم يكن هذا الحضور هو الوحيد للملكة الأردنية، فقد حضرت حفل ميت غالا من قبل في عام 2007، وأطلت بفستان أزرق داكن ذي حزام أسود.
للمزيد من الأخبار الملكة رانيا تستضيف إفطاراً لسيدات في محافظة جرش

الأميرة الراحلة ديانا

Embed from Getty Images

الأميرة الراحلة ديانا، كان لها حضور وحيد في حفل ميت غالا، يعود لعام 1996، وخطفت أيقونة الموضة والأناقة وقتها الأنظار بفستان لونه أزرق داكن، يتداخل معه الدانتيل، من توقيع المصمم جون غاليانو، وحقيبة صغيرة بذات لون الفستان، وظهرت بها في أكثر من مناسبة بعد ذلك، وقلادة من اللؤلؤ مرصعة بالياقوت والألماس، وظهرت ديانا في أغلب الصور، برفقة صديقتها إليزابيث جين تيلبيريس، محررة الأزياء الراحلة.

ومنذ عامين تقريباً، تحديداً عام 2022، أعلنت إحدى دور الأزياء الفرنسية الراقية عن عرض حقيبة اليد الساتان التي حملتها الأميرة ديانا في حفل Met Gala، لفترة محدودة.

قد ترغبين في معرفة أول عقد عمل للأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

الأميرة بياتريس

Embed from Getty Images

الأميرة بياتريس أميرة يورك، ابنة الأمير أندرو دوق يورك ووالدتها سارة فيرغسون دوقة يورك، وحفيدة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية؛ انضمت إلى حفل ميت غالا عام 2018، وتألقت بفستان باللون الأرجواني على الطراز اليوناني من تصميم الإيطالية ألبرتا فيريتي، واختارت أكسسوارات شعرها مرصعة بالمجوهرات إشارة إلى موضوع الحدث لهذا العام، وهو "الأجرام السماوية: الموضة والخيال الكاثوليكي".

يُمكنكِ الاطّلاع على ميت غالا 2024: تعرفوا إلى موضوع الحفل

الأميرة ماري شانتال

Embed from Getty Images

الأميرة ماري شانتال قرينة ولي عهد اليونان السابق، حضرت ميت غالا عام 1995 لأول مرة، بصحبة زوجها بافلوس، ثم كررتها بصحبة زوجها أيضاً عام 1999، وكان موضوع العام هو "Rock Style"، وارتدت فستاناً بسيطاً ذا بريق خفيف لونه ذهبي، وعام 2001، اشتهرت صورتها بصحبة مصمم الأزياء العالمي فالنتينو، وارتدت فستاناً من تصميمه لونه أزرق سماوي، وأقراط ألماسية.

الأميرة ماريا أولمبيا

ومن الأميرة ماري إلى ابنتها ماريا أولمبيا، أميرة اليونان والدنمارك، والبنت الكبرى والابنة الوحيدة لولي العهد الأمير بافلوس، فقد تألقت في حفل ميت غالا بفستان فضي يشبه موضوع العام المتعلق بالتكنولوجيا، والفستان كان من تصميم بالمان، كما ارتدت حذاء طويلاً، وسوارين على معصمها الأيسر.

ما هو حفل ميت غالا؟

Embed from Getty Images

حفل ميت غالا هو حفل سنوي لجمع التبرعات لصالح معهد متروبوليتان للفنون وللأزياء، ويحتفل كل عام بموضوع معرض معهد الأزياء في ذلك العام، وبالتالي يحدد المعرض الإطلالة الرسمية على السجادة الحمراء، ويُتوقع من الضيوف اختيار أزيائهم حسب موضوع المعرض، كان الحفل يُعرف سابقاً باسم حفل معهد الأزياء، ويُشار إليه أيضاً باسم Met Ball.

وهو احتفال افتتاحي لمعرض الأزياء السنوي للمعهد، حيث يجتمع المحترفون من جميع المجالات لبناء العلاقات وعرض أعمالهم، على الرغم من أن الحدث يُقام وينتهي في أمسية؛ فإن المعرض يستمر عدة أشهر بعد ذلك.

معظم الحاضرين يتم اختيارهم ودعوتهم بشكلٍ حصري من قبل آنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة فوغ Vogue ورئيسة هذا الحدث منذ عام 1995.

إليكِ هذا الخبر تعرفوا إلى أبرز شروط حضور حفل ميت غالا 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا