فن / ليالينا

مستعينًا بلحن لفيروز: رابر أمريكي يغني عن فلسطين

تضامن الرابر ماكلمور مع الشعب الفلسطيني تجاه ما يحدث في غزة من حرب شاملة وإبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال غناء أغنية تعبر عن تضامنه.

ماكلمور يتضامن مع فلسطين

استعان ماكلمور بلحن الافتتاحية الموسيقية لأغنية "أنا لحبيبي" التي قامت فيروز بغنائها وجاءت من ألحان وتوزيع منصور وعاصي الرحباني، ليغني أغنيته التضامنية Hind"s Hall والتي تتضمن هجوما على الحكومة الأمريكية لتواطئها فيما يحدث من إبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

يقول ماكلمور: "نحن نرى أكاذيبكم وزعمكم أن معارضة الصهيونية هي معاداة السامية، في الوقت الذي نرى خلاله أشقانا اليهوديين يتظاهرون ويهتفون "فلسطين حرة" ". ثم يخاطب ماكلمور الرئيس الأمريكي، جو ، قائلاً: "أياديكم ملطخة بالدماء".

أكد ماكلمور على أن جميع أرباح أغنيته التضامنية Hind"s Hall ستذهب لصالح الأونروا، وهي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. سميت الأغنية بـ "صالة هند" في إشارة إلى الطفلة هند رجب، البالغة من العمر ستة أعوام، والتي قُتلت في غزة على يد العدوان الذي شنّه الاحتلال.

يُذكر أنه خلال فبراير الماضي، تخلت مصممة الأزياء البريطانية كاثرين هامنيت، عن رتبة الإمبراطورية البريطانية وقامت بإلقاء ميداليتها في القمامة، وذلك بسبب دور في العدوان الإسرائيلي على غزة وما يحدث من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

حينها، نشرت هامنيت، البالغة من العمر 76 عاماً، الفيديو الذي ظهرت خلاله وهي تُلقي بميداليتها في سلة القمامة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصورة، إنستغرام، ثم أعادت نشره العديد من المواقع الإخبارية والإعلامية وتداوله العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. عبرت هامنيت، خلال المقطع المُصوّر الذي تم تداوله على نطاق واسع عن شعورها بالاشمئزاز من موقف الحكومة البريطانية تجاه ما يحدث في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شاهدي أيضاً: دعاء لأهل فلسطين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا