الارشيف / فن / النهار

مستغانم: فرقة مكافحة الجرائم الكبرى توقف مروجي المخدرات

تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم في عمليتين منفصلتين من توقيف 03 أشخاص.

وتترواح أعمارهم بين 31 و 41 سنة و حجز كمية من المخدرات الصلبة (10.60 غ كوكايين، 03 قنينات محلول مخذر، 42 قرص مهلوس نوع بريباقالين و ديباكين، 84 قرص مهلوس من نوع اكستازي، بالإضافة إلى مبلغ مالي إجمالي قدره 226000 دج يعتبر من عائدات الترويج .

القضيتين جاءتا بناءا على معلومات مفادها وجود شخصين يقومان بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية على مستوى حي شمومة و حي صلامندر، عليه و استغلالا للمعلومات المستقاة و بعد عمليات ترصد و تتبع للمشتبه فيهما، تم خلال العملية الأولى توقيف المشتبه فيه و بعد تفتيش مسكنه الكائن بحي شمومة، بموجب إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم.

وتم ضبط 10 غرام من مسحوق أبيض مقسم على 10 أكياس صغيرة معدة للترويج تبين بعد إجراء الخبرة العلمية عليه أنه مادة الكوكايين، بالإضافة إلى 03 قنينات سائل مخدر و 42 قرص مهلوس نوع بريقابالين و ديباكين.

و أفضت التحريات إلى تحديد هوية ممونه و توقيفه و حجز منه كمية من مخدر الكوكايين و مبلغ مالي قدره 216000 دج يعتبر من عائدات الترويج .

أما فيما يخص القضية الثانية و بعد عمليات الترصد للمشتبه فيه تم توقيفه و ضبط داخل مقر إقامته بحي صلامندر على 84 قرص إكستازي و مبلغ مالي قدره 10000 دج يعتبر من عائدات الترويج .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا