الارشيف / فن / سيدتى

مهرجان كان السينمائي 2024: ميريل ستريب عروس بالأبيض على السجادة الحمراء

النجمات العالميات وصلن إلى السجادة الحمراء تباعاً منذ قليل، واستقرن في قاعة الافتتاح، لحضور الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ومن بينهن نجمات عربيات، ونجمات هوليوود، ونجمات بوليوود، وأيضاً نجمات من تركيا وكوريا. ولكن رغم ثراء السجادة الحمراء بمشاهير من مختلف بلاد العالم، إلا أن وصول ميريل ستريب عروس اليوم منذ دقائق معدودة، والتي يتم تكريمها بحفل الافتتاح كان له مذاق خاص مثل مذاق أفلامها التي نجحت في وصولها إلى قلوب جمهورها العريض، الذي احتفى بها فور وصولها احتفاء خاص.

ميريل ستريب تصل إلى السجادة الحمراء

طلّت الفنانة العالمية ميريل ستريب على جمهورها في حفل افتتاح الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان الذي يقام على مسرح Grand Théâtre Lumière اليوم الثلاثاء 14 مايو، وتألقت على السجادة الحمراء بفستان أبيض بسيط وأنيق، ونظارة نظر سوداء،وكأنها عروس في يوم زفافها، وبالفعل اليوم مميز لستريب، التي يتم تكريمها بالسعفة الذهبية من قبل إدارة كان، أثناء حلولها كضيف شرف حفل الافتتاح تقديرًا لمسيرتها الفنية الثرية.

ووصلت ستريب إلى المهرجان، وسط تصفيق حاد وتكريم من الجمهور. وكان قد صرح منظمو المهرجان في بيان من قبل: "لأن مسيرتها امتدت لما يقرب من 50 عاماً في السينما وجسّدت عدداً لا يحصى من الروائع، فإن ميريل ستريب جزء من مخيلتنا الجماعية، وحبّنا المشترك للسينما".

ميريل ستريب في جلسة تصوير قبل انطلاق مهرجان كان


وقبل التقاط الصور التذكارية لها لسيرها على سجادة مهرجان كان السينمائي الحمراء، ووقت التكريم الذي ستحصل فيه على السعفة الذهبية الفخرية، خضعت ميريل ستريب لجلسة تصوير خاصة، محاطة بعدد كبير لا يُحصى من المصورين.

وقد شارك الحساب الرسمي لمهرجان كان السينمائي هذه الجلسة عبر منصاته على السوشيال ميديا، وأرفق التالي في التعليق: "الجميع يريد أن يكون ميريل ستريب".

مسيرة حافلة بالإنجازات

"حاصدة الجوائز" أو "ملكة هوليوود" أو "أعظم ممثلة حيّة".. جميعها ألقاب رافقت النجمة العالمية ميريل ستريب طوال مسيرتها الحافلة بالثراء السينمائي، والمحطات الفنية الناجحة، حصدت خلالها 3 جوائز أوسكار، الأولى عن دورها جوانا كرامر في "كرامر ضد كرامر –"Kramer Vs. Kramer عام 1979، والجائزة الثانية عن دورها صوفي زاواتاوسكي في فيلم "اختيار صوفي- Sophies Choice" عام 1982، والأخيرة عن دورها الذي حقق شهرة واسعة وهو تجسيد السيرة الذاتية لرئيسة وزراء المملكة المتحدة السابقة مارغريت ثاتشر، في فيلم "المرأة الحديدية- The Iron Lady" 2011، كما حققت 9 جوائز غولدن غلوب، و21 ترشيحاً للأوسكار، وتعتبر الممثلة الأكثر ترشيحاً لجوائز الأوسكار، وجوائز الغولدن غلوب.

للمزيد من الأخبار مهرجان كان يكرمها بالسعفة الذهبية الفخرية.. إطلالات جمالية أيقونية لميريل ستريب

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا