الارشيف / فن / سيدتى

منى زكي تتلقى تحذيراً من الناقدة ماجدة خيرالله: هذا القرار خطير

قدمت الناقدة ماجدة خير الله نصيحة عاجلة إلى النجمة منى زكي طالبتها فيها بضرورة التعلم من تجربتها "غير الناجحة" في تقديم سيرة ذاتية عن سعاد حسني، قبل خوض تجربة "الست" الذي يتناول السيرة الذاتية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وحذرت ماجدة الفنانة منى زكي من تزايد احتمالات الفشل في التجربة الجديدة لأسباب عديدة من أبرزها الاختلاف الكبير في الشكل وبنيان الجسد.

وأضافت ماجدة خيرالله في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل لبرنامج تفاصيل، أن فكرة تقديم السيرة الذاتية في الفن المصري سواء سينما أو دراما هي تجربة محفوفة بالمخاطر الكبيرة؛ لأن هذه الأعمال تقدم صورة مثالية عن الراحلين، تخلو من أي إشارة للجوانب السلبية.

وتابعت قائلة: سيرة حياة أم كلثوم ومن حولها من جيل العظماء تم تقديمها فعلاً في مسلسل ناجح جداً من بطولة الفنانة صابرين، وبمشاركة عمالقة الدراما المصرية وقتها، وأخشى أن الجمهور لا يتقبل عملاً فنياً إضافياً عن سيرة حياة السيدة أم كلثوم.

تابعي المزيد: .. ماذا قالت سناء جميل عن أحمد زكي وياسمين عبدالعزيز ومنى زكي؟

وواصلت ماجدة خيرالله: لا أعرف طبعاً طريقة التناول الفني لسيرة أم كلثوم في الفيلم الجديد، لكن عندي تخوف من اختيار منى زكي لتجسيد الشخصية، سببه أن التكوين الجسدي مختلف تماماً، ومهما استخدمنا حيل المكياج فلن تقترب منى زكي من ملامح أم كلثوم، وأعتقد أنها تضع نفسها في تحدٍّ رهيب، وأتمنى طبعاً أن تنجح ولكن عندي شكوك قوية في احتمال أن تحقق النجاح.

مدحت العدل يراهن على نجاح منى زكي

وسبق أن راهن السيناريست مدحت العدل، على نجاح الفنانة منى زكي في تجسيد شخصية السيدة أم كلثوم في عمل سينمائي بعنوان "الست"، وتفوقها على الأداء الأسطوري لزميلتها النجمة صابرين التي قدمت الشخصية نفسها في مسلسل عرض عام 1999 وحقق نجاحاً كبيراً.

وتابع مدحت العدل خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل: منى زكي شاطرة وبتذاكر وفي الوقت نفسه هيئة الترفيه تدعم الفيلم وهتسافر باريس وفي كل مكان زي ما عملت أم كلثوم وهنتفرج على عمل أقل ما يقال عليه إنه عمل جيد ومخدوم عليه بشكل قوي.

وتوقف مدحت العدل أمام المقارنة المتوقعة بين منى زكي والفنانة صابرين، من حيث تقديم شخصية أم كلثوم بعد ما قدمته الأخيرة بشكل نال تقدير الجميع، وقال: صابرين قدمت الدور بشكل رائع ونجحت فيه، وكان مناسباً وقتها لإيقاع هذا العصر، ولكن حالياً الإيقاع أسرع مما سبق بسبب المنصات الرقمية.

منى زكي أكثر موهبة من صابرين

وتابع الدكتور مدحت العدل، أن الفيلم الذي تقدمه منى زكي سيكون مختلفاً عن المسلسل الذي قدمته سابقاً الفنانة صابرين وهي نجحت في ذلك، متسائلاً: ما المانع من أن تنجح منى زكي، فهي موهوبة عن صابرين.

تفاصيل فيلم «الست»

يذكر أن هناك تكتماً شديداً على تفاصيل فيلم "الست" وتم الإعلان فقط عن إسناد بطولته للنجمة منى زكي، وأن العمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ويتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق" أم كلثوم"، وتم مؤخراً تسريب أنباء غير مؤكدة عن أسماء نجوم العمل، ومن بينهم أحمد حلمي وأحمد السقا ومحمد فراج.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، قد عقد مؤتمراً صحفياً داخل أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، كشف خلاله عن أفلام مصرية وسعودية من إنتاج الهيئة العامة للترفيه وهيئة سوق المال.

وأكد تركي آل الشيخ أن من بين الأفلام المصرية، المقرر إنتاجها فيلماً يتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، وستقدمه النجمة منى زكي، والعمل من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

صابرين قدمت شخصية أم كلثوم

يذكر أن الفنانة صابرين قدمت السيرة الذاتية لكوكب الشرق في مسلسل يحمل اسمها عام 1999، من تأليف السيناريست محفوظ عبد الرحمن وإخراج إنعام محمد علي، وشارك بالبطولة النجوم أحمد راتب وحسن حسني وكمال أبو رية وعزت أبو عوف وعدد كبير من ضيوف الشرف، وأشرف على الجانب الموسيقي الموسيقار عمار الشريعي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا