الارشيف / فن / سيدتى

قبل عرضه في مهرجان كان.. طرح الأغنية الرسمية لفيلم رفعت عيني للسما 

فعت عيني للسما" من الأفلام المصرية التي سوف يكون لها حضور في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي انطلقت فعاليته يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى يوم 25 من مايو ، وينافس الفيلم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد.
"رفعت عيني للسما" هو الفيلم المصري الوحيد الذي تم اختياره رسمياً للمنافسة هذا العام مع ستة أفلام عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وفرنسا والأرجنتين وبلجيكا وتايوان، ويُعد أول تسجيلي مصري يتم اختياره للمسابقة منذ تأسيسها، وينافس الفيلم على أكثر من سبع جوائز عالمية للمهرجان، بداية من الجائزة الكبرى كأفضل فيلم سينمائي لهذا العام، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة، بجانب جائزة أفضل سيناريو وجائزة التوزيع.

اللون الغنائي لأغنية فيلم رفعت عيني للسما

وقبل عرضه طرحت شركة "فلوكة فيلمز" الشركة المنتجة للفيلم؛ الأغنية الرسمية له، التي تحمل اسم "سيبوا الهوى لأصحابه"، وذلك عبر قناتها الرسمية على ""، وتُعد الأغنية من تراث الصعيد المصري، وهي من غناء فريق بانوراما برشا، ومغنية الفريق هي مونيكا يوسف، ومن توزيع ورؤية موسيقية مولوتوف.

قصة فيلم رفعت عيني للسما

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهن، كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، في حين يمتلكن أحلاماً تفوق حدَّ السماء.
فيلم "رفعت عيني للسما" من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن إخراج ندى رياض وأيمن الأمير.
تمكنكم قراءة: رفعت عيني للسما.. فيلم مصري في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي

مشاركات أخرى

وما يميز الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، هو الحضور المكثف للأفلام العربية المشاركة في مسابقات هذه الدورة، ومن تلك الأفلام الفيلم المصري شرق12، الذي سيتم عرضه ضمن مسابقة "أسبوع المخرجين"، وهو من سيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي، بطولة منحة البطراوي وأحمد كمال وعمر رزيق وفايزة شامة. وتشارك فلسطين بفيلم "إلى أرض مجهولة" للمخرج الفلسطيني الدنماركي مهدي فليفل. وبالفيلم المغربي "من الذي لا يحب تودا" يشارك المخرج المغربي نبيل عيوش بمهرجان كان السينمائي للمرة الرابعة بعد عدة أعمال منها: "يا خيل الله"، و"الزين اللي فيك"، و"علي صوتك"، ويُعرض الفيلم الجديد في قسم كان الأولى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا