الارشيف / فن / الطريق

السر وراء خلاف منيرة المهدية وأم كلثوماليوم الخميس، 16 مايو 2024 03:44 مـ

  • 1/2
  • 2/2

يحل علينا اليوم الخميس 16 من مايو، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة منيرة المهدية، التي ولدت في مثل هذا بمحافظة الشرقية، وبدأت حياتها الفنية كمغنية في قهاوي الرقص المعروفة، وبزغ نجمها وذاع صيتها، فانتقلت إلى قهوة "نزهة النفوس" التي اشتهرت بحلولها فيها وظلت تشجي الجمهور وتطربه.

خلاف منيرة المهدية مع أم كلثوم

وفي العام 1948 قررت الفنانة منيرة المهدية العودة إلى المسرح بعدما اعتزلت الفن لمدة 20 عاماً، ولكنها لم تلق القبول الذي كانت تنتظره، وقد شهدت هذه الفترة صراعا حادا بينها وبين المطربة أم كلثوم، النجمة الوافدة التي فرضت شروطا جديدة على الساحة الفنية، لم تستطع منيرة المهدية مجاراتها فما كان منها إلا أن اعتزلت الفن.

وتقربت المطربة منيرة المهدية من الصحفي محمد عبد المجيد، وطلبت منه حملة صحفية لإسقاط مشوار أم كلثوم، وبالفعل تطرق في الحملة لكتابة عدة مقالات تضمن أحد هذه المقالات المفبركة الخوض في شرف أم كلثوم، حيث أنه اتهم أم كلثوم بأنها تقدمت بشكوى لمحكمة السنبلاوين ضد أحد شباب القرية بتهمة اغتصابها.

وكادت أن تصل منيرة المهدية إلى هدفها، إلا أن تدخل الشيخ أمين المهدي الذي أقنع والد أم كلثوم بأن الهروب والعودة إلى قريتها من حيث جاءت سوف يؤكد هذه الشائعات ولا ينفيها.

اقرأ أيضا: منيرة المهدية «سلطانة الطرب».. هزت عرشها أم كلثوم وحضر جنازتها 6 أشخاص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.