الارشيف / فن / ليالينا

إعلامية لبنانية تهاجم بيرس مورغان في لقاء معه بسبب غزة

دخلت الإعلامية اللبنانية رانيا خالف في مواجهة مع الإعلامي بيرس مورغان في برنامج Piers Uncensored عبر قناة للحديث عن ما يتعرض له الأهالي في غزة على مدار أكثر من 220 يوماً منذ السابع من أكتوبر الماضي من قصف مستمر.

رانيا خالق تتهم بيرس مورغان بالعنصرية

وأوضحت الإعلامية الأمريكية ذات الأصول اللبنانية أنها لديها كافة التصريحات التي وصفتها بأنها تدعو للإبادة الجماعية من قبل مسؤولين رفيعي المستوى في الجانب الإسرائيلي، مشيرة إلى أن تلك التصريحات قامت جنوب أفريقيا بتجميعها خلال القضية التي قدمتها للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل.

ورداً على إدانتها عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حماس في السابع من أكتوبر، أكدت أنها لا تدين جماعات المقاومة الفلسطينية المسلحة، وأكملت الإجابة بتوجيه سؤال إلى الإعلامي البريطاني عما إذا كانت هذه العملية للضغوط والاستعمار الذي يعاني منه الفلسطينين على مدار سنوات.

وتابعت رانيا خالق حول مدى اعتبار عملية طوفان الأقصى بمثابة تبرير لدى البعض لما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي من تطهير عرقي ضد المدنيين في غزة.

وتسببت إجابة رانيا خالق في هجوم الضيوف الآخرين في البرنامج والذين أدنوا عملين السابع من أكتوبر واعتبروا أن ما تقوم به إسرائيل رداً على ما حدث، حيث انتقدت نظيرتها البريطانية وصف رانيا خالق لإسرائيل بقوى الاستعمار

وتابعت رانيا خالق قائلة: "تريد مني أن أدين حماس لتشعروا جميعاً بالتعاطف مع أكثر من 13 ألف طفل فلسطيني تم ذبحهم، أنت لا تسمعني جيداً أنا لن أجلس هنا، لن أجلس هنا وأدين الشعوب المستعمرة، يمكنك الجلوس هنا ومحاولة تحريف كلماتي، لاستخدام شعار الإدانة الخاص بك كسلاح".

وأضاف: "ربما ما فعلته حماس كان رد فعل لما فعلته إسرائيل ولم يكن أحد يغطيه في 4 أكتوبر أو 5 أكتوبر أو 6 أكتوبر، لن أستمر في إجراء هذه المحادثة معك، بيرس أعلم أنني أقف على الجانب الصحيح من التاريخ، أنت شريك في ذلك من خلال الجلوس هنا والدعاية.

وهاجمت رانيا خالق طريقة بيرس مورغان في إدارة الحوار قائلة: "يمكنك استخدام كل هذا الهراء، هذا عدواني بشكل لا يصدق، يمكنكم يا رفاق أن تجلسوا هنا وتتنمروا علي لكنكم مجموعة من المدافعين عن الإبادة الجماعية

وتصدت رانيا خالق لإساءة بيرس مورغان وضيوفه بحق الشعب الفلسطيني وحدت من قدرتهم على الحوار بعد أو وصفوها بأوصاف غير مهنية بعدف إسكاتها.

موجة دعم لرانيا خالق بعد لقائها مع بيرس مورغان

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع الفيديو الذي ردت فيه رانيا خالق على برس مورغان وضيوفه وتفاعلوا معه بكلمات الدعم والإشادة لعدم السماح لهم بالحديث عن حق إسرائيل في الرد، وكان من بين المتفاعلين عدد من المشاهير العرب.

وشاركت الإعلامية غدي فرنسين مقطع لحديث رانيا خالق وكتبت عليه قائلة: "فتاتنا تقاتل لأجلنا جميعاً"، وأبدت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي غنى غندور إعجابها بمواجعة الإعلامية اللبنانية للإساءة التي وجهها الضيوف للشعب الفلسطيني قائلة: "رانيا عبد الخالق بطلة.. عملت منن باربكيو".

وسخرت الإعلامية علا فارس من ردود أفعال ضيوف الحلقة مع بيرس مورغان من خلال مقطع فيديو أعادت نشره لهذه الضيفة الإسرائيلية وسلطت الضوء في البداية على كيفية مواجهة رانيا خالق لهم وقوة ردودها على الاتهامات التي وجهوها للمقاومة الفلسطينية وواصلت حديثها ساخرة: "ام جاكيت أبيض لازم يعطوها أوسكار على نظرات العيون".

يذكر أن بيرس مورغان منذ السابع من أكتوبر عقد الكثير من المقابلات التلفزيونية وعبر اليوتيوب حول الوضع في غزة من خلال استضافة المدافعين عن القضية الفلسطينية والذين كان من بينهم الإعلامي باسم يوسف والذي لاقت الحلقة الخاصة به رواجاً كبيراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا