الارشيف / فن / سيدتى

تكريم سلمى أبو ضيف ضمن مبادرة المرأة في السينما في مهرجان كان 2024

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تجديد تعاونه مع مجلة فانيتي فير أوروبا، وذلك باستضافته لمبادرة "المرأة في السينما" التي سوف تُقام على هامش الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي؛ حيث من المقرر تكريم ست نساء، من بينهن الممثلة المصرية سلمى أبوضيف، والفنانة الهندية كيارا أدفاني.

بداية سلمى أبوضيف السينمائية

سلمى أبوضيف، ممثلة مصرية متعددة المواهب، ظهرت لأول مرة سينمائياً في عام 2017 في "الشيخ جاكسون"، وهو الفيلم الذي مثّل في فئة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2018. بالإضافة إلى ذلك، لعبت دور البطولة في فيلم قصير بعنوان: "لا أهتم إذا انهار العالم"، والذي شارك في مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي الثامن والأربعين.

يمكنكم قراءة سلمى أبوضيف: صوري على إنستغرام طبيعية ومن دون تعديل
تدرّجت سلمى أبوضيف في الأدوار، وخاصة على مستوى الدراما التليفزيونية؛ حيث شاركت في : "حلاوة الدنيا"، بطولة هند صبري وظافر العابدين عام 2007، "لدينا أقوال أخرى" مع يسرا عام 2018، "حدوتة مرة" مع غادة عبدالرازق عام 2019، "منعطف خطر" بطولة باسل خياط عام 2022، "راجعين يا هوى" بطولة خالد النبوي في نفس العام. وبعد ذلك شاركت في "الإمام الغزالي" مع خالد النبوى.

سلمى أبوضيف تصل إلى أدوار البطولة

شهد العام الماضي صعود سلمى أبوضيف بخطواتٍ أكبر، وذلك بتقديمها دور البطولة النسائية أمام الفنان أحمد داود في مسلسل "زينهم"؛ ليقودها إلى دور البطولة المطلقة في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، الذي تم عرضه في شهر الماضي 2024 وحقق نجاحاً لافتاً. وفي السينما قدّمت مؤخراً فيلمي: "أنف وثلاث عيون"، و"ليه تعيشها لوحدك".

سلمى أبوضيف و3 أحداث سعيدة متتالية

ويأتي تكريم سلمى أبوضيف بعد أيام قليلة من إعلان زواجها من شاب خارج الوسط الفني يُدعى إدريس عبدالعزيز؛ حيث نشرت قصيراً على حسابها بإنستغرام وهو يقدّم لها خاتم الزواج على أنغام أغنية "زغروطة حلوة"؛ لتستكمل سلمى بتكريمها في مهرجان كان اللحظات السعيدة التي تعيشها؛ بدايةً من نجاحها في رمضان بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" وزواجها.
أما كيارا أدفاني؛ فتشتهر بأنها واحدة من ألمع نجوم السينما الهندية، ومن الجدير بالذكر أنها لعبت دور البطولة في سبعة أفلام عالمية حققت نجاحاً كبيراً، ولديها مجموعة من المشاريع المثيرة للاهتمام في الأفق، بما في ذلك: “مغير اللعبة” المرتقب، و"الحرب 2"، و"دون 3".

انطلاق فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77
وانطلقت فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي يوم الثلاثاء الماضي 14 مايو، وتمتد حتى 25 مايو بشعار "قلب صناعة السينما". وتم تكريم النجمة العالمية ميريل ستريب، بمنحها السعفة الذهبية الفخرية في حفل الافتتاح، وسلمتها لها جولييت بينوش. وتشهد دورة هذا العام مشاركة مميزة، ولعل أبرزها عرض الفيلم "نورة" في قسم نظرة ما؛ لتسجل مشاركتها الأولى في المهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا