الارشيف / فن / البشاير

مصري ناطق بالإنجليزية لم يشاهده احد

  • 1/2
  • 2/2

للى مايعرفش الفيلم ده تعالى اقولك

الفيلم النادر Cairo 1963 و هو مصري ناطق بالانجليزيه تم عرضه ١٨ يوليو ١٩٦٣ ف المكسيك و هو من بطوله صلاح چاهين جورج ساندرز ريتشارد جونسون فاتن حمامة جون ميلون أحمد مظهر إريك بولمان و يوسف شعبان كمال الشناوي صلاح نظمي شويكار صلاح منصور و مجموعه من النجوم.

ويعود فيلم Cairo الذي أنتج عام 1963، من إنتاج شركة “مترو جولدن ماير”، ومن بطولة جورج ساندرز، وينتمي لأفلام الجريمة، ومأخوذ عن رواية بعنوان “The Asphalt Jungle” أو “غابة الأسفلت” التي تم إنتاجها عام 1950 بفيلم يحمل نفس العنوان، ثم أعيد كتابة السيناريو ليتم تصويره في عام 1963، وهو من إخراج ولف ريلا.

تم تصوير الفيلم منتصف 1962، في القاهرة، وعرض لأول مرة في 21 أغسطس 1963

تدور أحداث الفيلم حول “علي” شاب تغريه عصابة دولية للاشتراك في سرقة آثار توت عنخ أمون، يتعرف على فتاة بسيطة، تحاول بحبها له أن تبعده عن هذه العصابة لكنه يحلم بشراء مزرعة، أما العصابة فيتزعمها لص دولى معروف، يستعين بعدد من اللصوص الكبار، والشبان المتلهفين على الثروة، يخطط المهرب مع مجموعة الشبان لسرقة إحدى القطع النادرة من المتحف المصرى، ويتمكن مع زملائه من دخول المتحف ليلا، ويسرق القطعة الأثرية، لكنه لا يستطيع أن يهرب بها، كانت الشرطة المصرية تراقبه، ولعنة الفراعنة تطارده.

وخلال تصوير الفيلم تحدث بعض الفنانين المصريين باللغة الإنجليزية، فيما تم دبلجة أصوات ممثلون آخرون مع مراعاة تصوير مشاهدهم عن بعد.

ويعتبر الفيلم أو محاولة لفاتن حمامة للاتجاه نحو العالمية، فكانت هي بطلته وشاركت بعده في فيلم Shadow of Treason.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا