الارشيف / فن / ليالينا

مهرجان إيزيس: تكريم إلهام شاهين عن أعمالها المسرحية

حصلت الفنانة المصرية إلهام شاهين على تكريم جديد، وذلك خلال حفل افتتاح الدورة الثانية من "مهرجان إيزيس" الدولي لمسرح المرأة، والذي أُقيم على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، عن مجمل أعمالها المسرحية، والتي وصلت إلى نحو 29 عملاً مسرحياً.

تكريم إلهام شاهين عن أعمالها المسرحية

ألقت إلهام شاهين كلمة خلال حفل الافتتاح قالت خلالها إنها تشرفت بتولي الرئاسة الشرفية لهذا المهرجان، وأضافت أنها متحيزة جدًا للمرأة وللمسرح، وأنها تتباهى دائمًا بكونها من خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية.

تابعت إلهام شاهين قائلة إن المسرح علمها الفن وحب الفن واحترام المواعيد واحترام الكلمة، لأن المسرح في الأساس كلمة. ووجهت الشكر لإدارة المهرجان التي تضم مجموعة من النساء المحاربات.

بدأت مراسم التكريم خلال حفل الافتتاح، باسم الكاتبة فتحية العسال التي حملت الدورة الأولى للمهرجان اسمها، وتسلمت درع التكريم ابنتها الفنانة صفاء الطوخي، كما تم تكريم اسم الفنانة شويكار وتسلمت عنها الفنانة إلهام شاهين.

من المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان التي انطلقت مساء أمس، الجمعة، الموافق 17 من شهر مايو، حتى 22 من مايو. وقد حضر الافتتاح عدد من الفنانين والمشاهير، منهم: صفاء الطوخي ومحمد علي رزق ونورهان شعيب وهبة عبد الغني، وعايدة فهمي، والإعلامية مشيرة موسى.

يُذكر أنه خلال أبريل الماضي، كانت الفنانة إلهام شاهين قد حازت على تكريم سابق من مهرجان هوليوود للفيلم العربي في دورته الثالثة، حيث تسلمت جائزة عزيزة أمير الرائدة المصرية بمجال السينما، وهي الجائزة التي تمنح سنويًا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام . يُقام مهرجان "هوليوود للفيلم العربي"، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، ويهدف إلى إتاحة بعض الفرص المميزة لصناع الأفلام والأعمال الفنية لتطوير أعمالهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا