الارشيف / فن / عكاظ

«أدبي الطائف» يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية

ضمن برنامجه الجديد (ليالي عربيَّة) أقام نادي الطائف الأدبي الثقافي الأمسية السودانية مساء أمس (الأربعاء) وأثار فيها الفنان السوداني محمد شمبات أشجان الحضور بأغانيه الوطنية السودانية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من حضور الأمسية السودانية، وألهبت مشاعر السودانيين الذين تمايلوا طرباً وحنيناً.

وقدم الشاعران طارق ياسين ويبات علي فايد عدداً من النصوص الشِّعرية لأدباء السودان، كما عُرضت مواد بصرية عن مدينة كسلا، وأفلام وثائقية عن حضارة السودان، وأهرامات البجراوية.

وقدمت همس بدرالدين فقرة شيقة عن الأمثال السودانية والألفاظ السودانية الدارجة، شاركها في ذلك الجمهور بمحبة.

وختم رئيس النادي عطا الله الجعيد الأمسية في كلمته بسرد بعض الذكريات والمواقف مع معارف سودانيين، كما تحدث عن بعض الذكريات مع أدباء وإعلاميين سودانيين، وتطرق لبرنامج ليالي الذي يقيمه النادي، ووعد بأمسيات عربية لا تقل روعة عن ليلة السودان.

وكرّم الجعيد، بمشاركة رئيس جماعة فرقد الإبداعية الدكتور أحمد الهلالي المشاركين في الأمسية وهم؛ طارق ياسين ويبات علي فايد وهمس بدرالدين والهادي أحمد إبراهيم والفنان محمد شمبات والعازفين المجتبى أبكر ومحمد زارع الشهري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا