الارشيف / فن / ليالينا

المحكمة تغلق ملف قضية شيرين ومحمد الشاعر بإدانة الفنانة

أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، التي انعقدت بمحكمة جنوب الجيزة، حكمها برفض الاستئناف المقدم من الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على الحكم الصادر بتغريمها مبلغاً وقدره 5 آلاف جنيه في قضية التعدي بالسب والقذف والتشهير على المنتج محمد الشاعر.

إدانة شيرين عبد الوهاب

وأدانت المحكمة الفنانة المصرية، كما رفضت الهيئة القضائية الدعوى المدنية وأكدت عدم جواز نظرها فيها، وقررت إحالة القضية إلى المحكمة الكلية.

وكان محامي الخصم قد أوضح أنه في يوم السبت الموافق 3 فبراير الماضي، أمر النائب العام بإحالة الفنانة شيرين عبد الوهاب إلى محكمة جنح الشيخ زايد، لنظر الدعوى الجنائية التي قام محامي المنتج محمد الشاعر برفعها ضدها بتهمة التعدي بالسب والقذف والتشهير.

الحكم على شيرين في قضية محمد الشاعر

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قد سبق وحسمت قرارها بشأن قضية اتهام شيرين عبد الوهاب بالسب والقذف ضد المنتج محمد الشاعر، وتم تحديد جلسة للنطق بالحكم في القضية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، في الجلسة، التي لم تحضرها شيرين وغابت عن الأنظار وقتها، في حين حضر الفريق القانوني المختص بالدفاع عنها.

وكان فريق الدفاع عن شيرين عبد الوهاب قد طلب من هيئة المحكمة تأجيل نظر القضية حتى يتسنى لهم الاطلاع بشكل كامل على الأوراق، وذلك وفقاً للإجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات. وعلى الرغم من هذا الطلب، قررت الهيئة تأجيل النظر في القضية لحين النطق بالحكم مباشرةً، ورفضت التأجيل.

وكانت هيئة المحكمة قد حددت جلسة للنطق بالحكم في القضية في الرابع والعشرين من فبراير الماضي نفسه، مما أشار وقتها إلى أن المحكمة حسمت الأمر بسرعة ودون تأخير في هذه القضية، وأن الحكم سيصدر في مدة زمنية قصيرة.

لماذا اشتكى محمد الشاعر على شيرين؟

كان المنتج محمد الشاعر قد تقدم ببلاغ رسمي ضد شيرين عبد الوهاب، وهو مدير أعمالها السابق، وأحيلت الدعوى إلى محكمة جنح الشيخ زايد برقم 2070 لعام ، وذلك بناءً على توجيهات النائب العام المصري الذي أمر بإحالتها للمثول أمام الهيئة القضائية.

في الدعوى، اتهم محمد الشاعر شيرين عبد الوهاب بالسب والقذف في تم بثه على السوشيال ميديا، وأشار إلى أنها اتهمته بالاستيلاء على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي ونشر أعمالها الفنية دون إذنه.

واستندت النيابة العامة في قرارها بإحالة شيرين عبد الوهاب إلى محكمة جنح الشيخ زايد، على تقرير مباحث تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، التي تلقت بلاغاً من محمد الشاعر يتهم فيه شيرين بالتعدي عليه سباً وقذفاً وتشهيراً بدون وجه حق، وذلك خلال مؤتمر صحفي، مما أدى إلى تعرضه للسب والقذف عبر الرسائل الخاصة من قبل آخرين بعد انتشار الفيديو.

كيف بدأت أزمة شيرين ومدير أعمالها؟

شهدت الساحة الفنية مواجهة حادة بين الفنانة شيرين عبدالوهاب والمنتج محمد الشاعر، بعد اتهام الأولى للأخير بتسريب أغنيتيها "وبحلفلك" و "القماص" من خلال الاستيلاء على صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، نفى الشاعر تلك الاتهامات وأكد أن الادعاءات ليس لها أساس من الصحة، وأشار إلى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية الضرورية تجاه هذا الهجوم.

من جانبه، أكد المحامي ياسر قنطوش، الذي يمثل شيرين عبدالوهاب، أن موكلته تعاني من سرقة حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى انتهاك حقوق الملكية الفكرية بنشر وتسريب أغانيها دون موافقتها، وأضاف أنه قام بتقديم بلاغ رسمي يتهم المنتج محمد الشاعر فيه بالتسبب في هذه الأزمة وسرقة أغانيها دون إذن قانوني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا