الارشيف / فن / ليالينا

نجوم واجهوا أحكاماً قضائية بعضها بالحبس: منة شلبي الأحدث

أزمات عديدة وقع فيها نجوم الفن والمشاهير في العالم العربي ووصل الأمر إلى صدور أحكام قضائية في حق البعض منهم، بسبب مشاجرات أو أزمات مع البعض أو اتهامات بالتهريب، والتي كان آخرها الحكم الصادر ضد الفنانة منة شلبي.

تأييد الحكم الصادر ضد منة شلبي

واجهت الفنانة منة شلبي أزمة قبل عام حين تم توقيفها في مطار القاهرة الدولي واتهامها بحمل المواد المخدرة وتعاطي المواد غير المصرح بها قانونياً ووصل الأمر إلى تأييد محكمة النقض اليوم الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بعد رفض الطعن المقدم منها.

كان الحكم الصادر من محكمة أول درجة قضى بحبس منة شلبي سنة وتغريمها 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وذلك بعد التحقيقات التي أجريت معها.

أزمة والحكم ضده

كان الفنان المغربي سعد لمجرد واحد من أبرز الفنانين الذين واجهوا أزمة استمرت لسنوات بعد أن تم القبض عليه في أكتوبر 2016 بلاغ قدمته فتاة فرنسية اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها في غرفة بأحد الفنادق خلال تواجده في باريس لإحياء حفلة موسيقية.

ظل سعد لمجرد رهن الحبس لعدة أيام وأطلق سراحه بشروط مقيدة منها ارتداء سوار إلكتروني ومراقبته ومنع المغادرة من فرنسا، وبحلول عام 2018 تجدد القبض عليه مجدداً في فرنسا بتهمة اعتداء جديد ثم أطلق سراحه وفي فبراير صدر الحكم ضده من محكمة الجنايات في باريس بالسجن ست سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي ثم أطلق سراحه لحين الفصل في الاستئناف المقدم منه.

أزمات القضائية

واجه الفنان محمد رمضان الكثير من الأزمات القضائية التي وصلت ساحات المحاكم وصدر ضده أحكام قضائية في قضايا مختلفة سواء بالتعويض أو الغرامة إلا أن أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر هي الأبرز والتي بدأت منذ أكتوبر 2019.

بدأت أزمة محمد رمضان عندما نشر مقطع على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تواجده في قمرة قيادة الطائرة وهو ما تسبب في جدل لانتهاكه قوانين الطيران والسلامة الجوية، وهو ما تسبب في سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر مدى لحياة للسماح للفنان المصري بالدخول إلى هذا المكان وتصوير الفيديو.

تقدم الطيار أشرف أبو اليسر بدعوى قضائية ضد محمد رمضان طالبه فيها بتعويض مالي عن الأضرار التي لحقت به جراء فقدان وظيفته وحصل في أبريل 2021 على حكم بالتعويض قيمته 6 ملايين جنيه.

 أزمات أحمد الفيشاوي

أثار أحمد الفيشاوي كثير من الجدل طوال مسيرته الفنية والتي بدأت بقضيته الأشهر بإنكار نسب ابنته لينا من هند الحناوي والتي تمكنت في من الحصول على حكم قضائي بالأمر.

وفي عام 2020 صدر حكم من محكمة جنح الدقي بالسجن للفنان أحمد الفيشاوي لمدة عام وغرامة 500 جنيه ودفع مبلغ 20 ألف جنيه تعويضاً لامتناعه عن دفع نفقة ابنته لينا، إلا أنه قدم استئنافاً على الحكم.

سجن طارق النهري

واجه الفنان طارق النهري أزمة كبيرة بعدد من الأحكام القضائية في واحدة من أبرز القضايا التي كانت مرتبطة بأحداث سياسية في والتي بدأت في ديسمبر 2011 باتهامات بإشغال النار في المجمع العلمي المصري وتدمير جزء من المبنى التاريخي وفقدان وثائق نادرة لذا تم القبض عليه وصدر ضده الحكم في عام 2017 بالسجن المؤبد 25 عاماً.

في فبراير 2020 قدم طارق النهري طعناً على الحكم لإعادة المحاكمة من جديد ليصدر الحكم في يوليو 2021 بالسجن لمدة 15 عاماً على طارق النهري ثم خرج بعد عدة سنوات بعفو رئاسي.

الحكم ضد شيرين عبد الوهاب في قضية روتانا

واجهت شيرين عبد الوهاب قضية قانونية مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بدأت منذ التعاقد معها في 2019 من أجل إنتاج ألبومها الجديد ونشأ الخلاف بينهما لعدم الالتزام ببنود العقد وفقاً للشركة وعدم قيام شيرين بإنتاج الألبومات المتفق عليها وهو ما دفع روتانا لرفع دعوى قضائية صدر الحكم فيها في مارس 2023 بإلزام شيرين بدفع مبلغ قدره 5 ملايين جنيه مصري كتعويض للشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا