الارشيف / فن / صحيفة اليوم

خبراء من 20 دولة.. "إثراء" يختتم قمة الاتزان الرقمي"سينك"

  • 1/2
  • 2/2

اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" اليوم الخميس بالظهران، قمة الاتزان الرقمي "سينك" في نسختها الثانية، تحت شعار "مواجهة التناقضات الرقمية".
وشهدت القمة التي تُعد الحدث الرقمي الأبرز في المنطقة، واستمرت على مدى يومين متتاليين، مشاركة أكثر من 70 متحدثًا من المختصين في قطاعات التقنية والمؤثرين الثقافيين، من أكثر من 20 دولة حول العالم.

جلسات حوارية متنوعة

وناقشت الجلسات الحوارية المتنوعة مفترقات الطرق الرقمية التي يواجهها الإنسان، ومدى قدرته على جعل التقنية من صالح تقدم البشرية، وما أبرز السبل لتحقيق ذلك.
وتناولت الجلسات في يومها الثاني تحت عنوان "نهضة رقمية - تكوين علاقة جيدة مع العالم الرقمي لتحقيق مستقبل أفضل" من خلال مجال التقنية والاستخدام الإيجابي في العصر التقني، وبناء الثقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.

مع عرض أهم مبادرات الدول مثل من خلال "سدايا"، وكيف تسهم مبادراتها في الحد من نقاط ضعف الذكاء الاصطناعي.
إضافة إلى التناغم الرقمي، والتوعية بمضار التنمر الإلكتروني بالمدارس، وكيفية التعامل مع الإيجابيات والسلبيات مع الرقمنة، وكيف تحسّن التقنية من حياة الناس، وضرورة تعليم مفهوم الاتزان الرقمي للأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا