الارشيف / فن / سيدتى

رفعت عيني للسما يحصل على جائزة العين الذهبية لأفضل تسجيلي بمهرجان كان

حصل "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وإنتاج شركة فلوكة فيلمز علي جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي فى الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيسه.

22 فيلماً ترشحوا للجائزة

يُذكر أنه مع فيلم "رفعت عيني للسينما" قد ترشح للجائزة 22 فيلم تسجيلي عرضوا في كافة أقسام وبرامج مهرجان كان السينمائي الدولي، من بينها أعمال لمخرجين كبار كأوليفر ستون ورون هوارد وكلير سيمون.
يمكنك التعرف إلى رفعت عيني للسما.. فيلم مصري في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي

يمكنكم قراءة.. Simon of the Mountain يحصد الجائزة الكبرى في مسابقة أسبوع النقاد
وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على اشادات نقدية محلية وعربية وعالمية حيث كتبت عن الفيلم كبريات الصحف العالمية منها اللوموند وفرايتي وسكرين دايلي.

تفاصيل فيلم رفعت عيني للسما

فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا؛ ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، مريم نصار، ليديا هارون، يوستينا سمير مؤسسة الفريق وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

وتدور أحداث فيلم "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاماً تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

ثانى تجربة للمخرجين ندى رياض وأيمن الأمير فى مهرجان كان

وقد سبق للمخرجان ندي رياض وأيمن الأمير عرض فيلمهم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهما على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام. كما عُرض فيلمهما التسجيلي (نهايات سعيدة) عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوي العالم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا