الارشيف / فن / سيدتى

في ذكرى وفاة إسماعيل ياسين: حديث نجله عنه وعلاقتهما سوياً

يُعد الفنان إسماعيل ياسين واحداً من كبار الفنانين في والوطن العربي وبشكلٍ خاص بمجال الكوميديا، حيث نجح طوال مسيرته الفنية وحتى بعد رحيله بأن تظل أفلامه السينمائية من العلامات الهامة والمُضيئة في تاريخ السينما المصرية والعربية ونموذج يتطلع إليه كل من يُريد العمل بالكوميديا.

إسماعيل ياسين إحدى العلامات المميزة بالسينما

كان إسماعيل ياسين منذ طفولته عاشقاً للفن، ولكنه لم يكن ينوي أن يحترف الأداء التمثيلي، حيث كان هدفه الأساسي أن يُصبح مطرباً، وبالفعل كانت بدايته بمدينة السويس مع الغناء، حيث كان يُشارك في العديد من الأفراح حتى قرر أن يذهب للقاهرة لاقتحام المجال الفني وإثبات موهبته، وكانت البداية في المسرح مع فرقة "بديعة مصابني"، ومن ثم فرقة "على الكسار" والذي جاءت بداياته السينمائية معه.
لم يكن يعلم إسماعيل ياسين بأنه سيُصبح واحداً من رموز السينما المصرية والعربية وبشكلٍ خاص في مجال الكوميديا، وبأنه سيتم تقديم العديد من الأفلام السينمائية التي تحمل اسمه ليذهب الجمهور إلى السينما فقط لوجوده بأي سينمائي.


على مدار مسيرة فنية وسينمائية امتدت لثلاثين عاماً شارك الفنان إسماعيل ياسين مع كبار الفنانين والمُخرجين وكان دوماً قاسماً مُشتركاً مع أغلب فناني السينما وقارب رصيده السينمائي الـ200 فيلم، نجح من خلالها أن يكون واحداً من أفراد كل عائلة مصرية وعربية، وبشكلٍ خاص الأطفال الذين أحبوه، بالرغم من أن الكثير منهم لم يعاصروه.

إسماعيل ياسين والكوميديا في حياته الشخصية

ونظراً للنجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الفنان إسماعيل ياسين ظن الكثيرون بأنه في حياته الشخصية يتحدث ويتحرك مثلما يظهر في أفلامه السينمائية، وبأحد لقاءاته الإذاعية النادرة قال الفنان إسماعيل ياسين إن الجمهور حينما يشاهده ينتظرون منه أن يُضحكهم، مؤكداً بأنه شخصية جادة بشكل كبير في حياته الشخصية.
اقرأ أيضاً: أول فيلم سينمائي شارك إسماعيل ياسين فيه بالغناء
وفي أحد اللقاءات التلفزيونية، والتي كان ضيفها نجله ياسين إسماعيل ياسين أكد بأن والده كان شخصية حازمة وجاداً، مضيفاً بأن الشخصية التي جسدها في السينما والأقرب إليه في الواقع هي شخصية "عاصم الإسترليني" في فيلم "المليونير".
وأكد ياسين بأن والده الفنان إسماعيل ياسين كان من أطيب الآباء في العالم، ولكنه حينما يود أن يُعلِّمه شيئاً يكون حازماً وشديداً بدرجة كبيرة وكان مُربياً جيداً، موضحاً بأنه أحب العمل في السينما لأنه كان دوماً ما يذهب معه إلى الإستديوهات أثناء التصوير.


يُذكر أن الفنان إسماعيل ياسين رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 24 مايو عام 1972 عن عمر ناهز الـ60 عاماً بعد مسيرة فنية نجح من خلالها أن يكون فناناً استثنائياً حفر اسمه بحروف من نور في تاريخ الفن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« »سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا