الارشيف / فن / اليوم السابع

نجوم أحيوا حفلات البطولات الرياضية قبل نهائي أفريقيا.. آخرهم

يستعد النجم ، لإحياء حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا الذى يجمع بين الأهلي والترجي التونسي، مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة، ودائمًا تشهد البطولات الكروية مشاركة فنانين مصريين في افتتاحها أو ختامها، وهو ما نكشفه خلال هذا التقرير.

محمد رمضان

إحياء محمد رمضان لنهائى دور أبطال أفريقيا، ليست الأولى، فقد أحيا حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024".

الكينج محمد منير

الكينج محمد منير يعد أول من شارك في حدث رياضى دولى حيث شارك بالغناء في ختام دورة ألعاب البحر المتوسط بفرنسا سنة 1991 وقدم أغنية "وسط الدايرة" وشاركته فى الحفل المطربة أميرة.

شارك الهضبة عمرو دياب فى احياء حفل افتتاح دورة الألعاب الأفريقية، التي استضافتها عام 1991، وغنى الأغنية الشهيرة "بالحب اتجمعنا" والتى تم تق وتم تقديم الأغنية بثلاثة لغات، العربية والفرنسية والإنجليزية والاغنية  مثلت علامة في تاريخ أغاني المناسبات، وحققت شهرة كبيرة مكنتها من الاستمرار حتى الآن ليعيد تقديمها مرة أخرى لدعم المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية، وكتب الكلمات العربية للأغنية الشاعر الراحل مجدي النجار، وكتبت الفنانة شيرين رضا الكلمات الفرنسية، وكانت وقتها زوجة عمرو دياب، وكتب كلماتها الإنجليزية الملحن مودي الإمام.

ويجز

شارك نجم الراب ويجز المصرى بالغناء خلال حفل ختام كأس العالم فى قطر عام 2022، حيث قدم أغنيته "عز العرب" بملعب لوسيل، وذلك بين شوطى المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين، وأشعل ويجز الجماهير وسط فريق راقص من حوله وظهر ويجز بالجلباب.

حكيم

من النجوم المصريين الذين شاركوا بالغناء فى أكثر من محفل رياضى كبير، اذ غنى في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، إضافة إلى المطربة العالميّة دوبيه من كوت ديفوار الحائزة على جائزة جرامي سنة 2004 والتي غنت باللغة الفرنسية.

وشارك حكيم أيضًا فى حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية بمصر عام  2019  وغنى أغنية "متجمعين" التى ابهرت جميع المصريين والعالم كله نظرا لقوة الأداء التى تميز بها وتم إذاعتها بثلاث لغات وهى العربية والإنجليزية والفرنسية، وغني بجواره النيجيري فيمي كوتيه باللغة الإنجليزية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا