الارشيف / فن / سيدتى

ميغيل غوميز يتحدث لسيدتي بعد حصوله على جائزة أفضل مخرج عن جهوده في GRAND TOUR

في الحفل الختامي لمهرجان كان السينمائي لعام 2024 اليوم، أعلنت رئيسة لجنة التحكيم غريتا غيرويغ عن فوز المخرج ميغيل غوميز بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه الدرامي Grand Tour. الفيلم عبارة عن ملحمة آسيوية يهرب فيها رجل من خطيبته من رانغون في عام 1917.

فريق الفيديو

إعداد الفيديو: معتز الشافعي

تصوير الفيديو: يوسف بوهوش

إعداد: نهى سيد

المخرج ميغيل غوميز في حوار مع سيدتي: وعندما تقوم بالأفلام لا تفكر أبداً بالجوائز

عند التوجه بالسؤال للمخرج ميغيل غوميز عن المجهودات التي قام بها ليحصل على هذه الجائزة، قال: "حاولت العمل بأفضل طريقة ممكنة، وعندما تقوم بالأفلام لا تفكر أبداً بالجوائز، أنت فقط تتعامل مع كل يوم في التصوير، كل يوم في حجرة المونتاج، كل يوم في كتابة السيناريو. ثم عندما تحصل على جائزة مثل هذه، إنه شيء مجزي لأن عملك تم الإعتراف به بطريقة مدهشة".
ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم ميغيل غوميز في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي. وتسلم غوميز الجائزة من المخرج الألماني فيم فيندرز وشكر في كلمة قصيرة السينما البرتغالية، مؤكداً على مدى ندرة وجود أفلام برتغالية في المسابقة الرسمية، وقدم شكره إلى "صانعي الأفلام العظماء" مثل مانويل دي أوليفيرا، الذي ألهمه أن يصنع الأفلام.

كورالي فارغيت بعد جائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان: سعيدة بوجودي هنا

فاز الرعب "The Substance" للمخرجة والكاتبة كورالي فارغيت، بجائزة أفضل سيناريو، في الحفل الختامي لتوزيع جوائز مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 77. والفيلم من بطولة ديمي مور بدور ممثلة هوليود التي تذهب إلى أقصى الحدود الدموية لتظل شابة.

وقالت فارغيت عن فوزها: "أعتقد حقاً أن الأفلام يمكن أن تغير العالم، لذا آمل أن يكون هذا الفيلم حجراً صغيراً لبناء أسس جديدة".

كورالي فارغريت في حديث خاص لسيدتي

التقت سيدتي بالكاتبة والمخرجة كورالي فارغيت بعد تسلمها جائزة السعفة الذهبية، حيث عبرت خلال اللقاء عن امتنانها وفرحتها بتواجدها في المهرجان وقالت عن مكسبها: "إنه الكثير من العمل، الكثير من الحب، والكثير من العاطفة للكثير من الأشخاص؛ فريقي، الممثلين، وكما تعلم أن يكون لديك إيمان عما تفعله وما تحارب من أجله فهو يأتي.. أنا سعيدة جداً لكوني هنا.. شكراً جزيلاً".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا