الارشيف / فن / اليوم السابع

ذكرى ميلاد الشيخ الباقورى.. نضال الشافعى أبرز مجسدى شخصيته بمسلسل الجماعة

  • 1/2
  • 2/2

يتزامن اليوم الـ26 من مايو مع ذكرى ميلاد الشيخ الباقوري الذى يعد أول للأوقاف بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952، وأحد أهم العلامات ممن تركوا أثرا كبيرا بعد كشفه لمخططات المتطرفين.

الشيخ الباقوري بما كان له من دور كبير في مرحلة مهمة بتاريخ الحديث، كان لزامًا أن يظهر بأحد أهم المسلسلات التي تطرقت لتلك الفترة وثورة يوليو وهو الجزء الثاني من الجماعة.


نضال الشافعى 

المسلسل الذى أظهر محطات عديدة في حياة الشيخ الباقورى سواء حينما كان عنصرًا مؤثرًا في جماعة الإخوان أو بعد ذلك عقب استقالته وخروجه منها تمامًا لاعتراضه الكبير على سياساتها واعوجاجاتها حسبما رأى.

وجسد الفنان نضال الشافعى خلال العمل دور الشيخ الباقورى باقتدار كبير خاصة أن الشخصية صاحبها تطورات عديدة سواء أثناء مرحلته مع الإخوان أو بعد ذلك حينما صار وزيرًا للأوقاف.

فيكفى أن الشيخ الباقوري هو أول وزير أوقاف في عهد ثورة يوليو، كما أنه كان يحظى باحترام شديد لما له من نظرة ثاقبة وبصيرة نابعة من علم شديد وغزير بالإضافة لكاريزما خاصة جدًا جعلته في مكانة مهمة لدى قطاع كبير من المحبين ممن باتوا يروا فيه منارة علمية وقيمة دينية.

هذا وكان الكاتب وحيد حامد مؤلف مسلسل "الجماعة 2" استغرق فيه سنوات من الكتابة والبحث، وعمل على توثيق السيناريو من خلال المراجع التى لجأ إليها، وأسندت مهمة إخراجه لشريف البنداري، وشارك فى المسلسل نخبة من الفنانين منهم صابرين بدورزينب الغزالى، وعبد العزيز مخيون فى دور "حسن الهضيبى"، ومحمد فهيم دور "سيد قطب"، وياسر المصرى فى دور "الرئيس جمال عبد الناصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا