الارشيف / فن / صحيفة اليوم

الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" يحصد العين الذهبية بمهرجان كان

في إنجاز عربي جديدة بعد التنويه الخاص بالفيلم "نورة"، حصد الفيلم المصري "رفعت عيني للسما"، جائزة العين الذهبية لأفضل تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77.
ولاقى الفيلم استقبالًا حافلًا خلال عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان.
وحضر العرض مخرجا الفيلم ندى رياض وأيمن الأمير، وبطلات العمل فيلم وهن من فريق بانوراما برشا علاة على باقي فريق العمل.
حظي الفيلم بإعجاب النقاد على الصعيدين المحلي والعالمي، ونال ثناءً هائلاً من كبار الصحف العالمية، مثل صحيفة "لوموند" الفرنسية و"فرايتي" الأمريكية و"سكرين دايلي" البريطانية.
فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، ويجسد بطولته فريق مسرح "بانوراما برشا"، ويجسد حكاية مُلهمة لفتيات قرية البرشا في محافظة المنيا، بقيادة ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير، رحلة فتيات يقررن تأسيس فرقة مسرحية.


فيلم نورة السعودي


حصد الفيلم السعودي "نورة" للمخرج توفيق الزايدي تنويهًا خاصًا من لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، وذلك خلال فعاليات الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.
ويُعدّ هذا الإنجاز بمثابة خطوة هامة للسينما ، حيث يُمثل "نورة" أول فيلم روائي سعودي طويل يتم تصويره بالكامل في منطقة العلا، كما أنه يُعدّ أول فيلم سعودي يشارك في قسم رسمي بمهرجان كان العريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا