الارشيف / فن / ليالينا

الملكة ماري تكشف سر عدم تفضيل ابنتيها لاستعارة ملابسها

قد تمتلك الملكة ماري ملكة خزانة ملابس ملكية فاخرة، ولكن يبدو أن ابنتيها الأميرتين جوزفين وإيزابيلا، ليسا من أكبر المعجبات بملابسها، على عكس المتوقع والمُشاع.

الملكة ماري تتحدث عن ذوق ابنتيها

صعدت الملكة ماري زوجة الملك فريدريك، والتي مرت عشرون عاماً على زواجهما، إلى المسرح في قمة الأزياء العالمية في كوبنهاغن في 22 مايو، وكشفت أنه على الرغم من أن ابنتيها، الأميرة إيزابيلا البالغة من العمر 17 عاماً والأميرة جوزفين البالغة من العمر 13 عاماً، يمكنهما استعارة ملابسها وأحذيتها بكل حرية، إلا أنها لا تضطر لمشاركة أي منها معهما كثيراً.

وقالت الملكة وفقاً لصحيفة نورث ويست ستار إن السبب في عدم تفضيل ابنتيها لاستعارة أي من قطع الملابس في خزانتها يرجع إلى: "الفارق العمري الذي يعني أنهما لن يرتدينها أبداً".

وأضافت الأم الملكية لأربعة أبناء، والبالغة من العمر 52 عاماً: "لكن عندما يرتدين شيئاً من ملابسي، فإن ذلك دائماً ما يجلب البسمة إلى وجهي".

في عام 2022، ارتدت الأميرة إيزابيلا بدلة بيضاء كانت والدتها قد ارتدتها سابقاً خلال رحلة إلى ستوكهولم في عام 2017، ولكن الأميرة المراهقة كانت قد أضافت لمستها الخاصة على الإطلالة باختيار بروش مختلف عن الذي ارتدته والدتها مع الزي، فقد اختارت بروشاً من الألماس واللؤلؤ أهدته إياها جدتها الملكة مارغريت في يوم تعميدها عام 2007 والذي كان من قبل ملكاً للملكة ألكسندرين، وفي نفس الحدث، ارتدت الأميرة جوزفين فستاناً وردياً سبق أن ارتدته شقيقتها الكبرى.

إعادة ارتداء ملابسها

في قمة الأزياء العالمية، أشادت الملكة ماري بالاتجاهات المستدامة في عالم الموضة مثل اقتراض القطع والتسوق في متاجر الثياب المستعملة، وقالت: "لم يعد يُنظر إلى الملابس الجديدة على أنها نقيض للملابس المستعملة".

تشتهر الملكة ماري بإعادة ارتداء ملابسها المفضلة مراراً وتكراراً في الواقع، وقد ارتدت بشكل متكرر نفس الفستان العنابي (مع نفس التاج المكرر!) في حفل استقبال رأس السنة الجديدة السنوي للعائلة المالكة الدنماركية في عدة مناسبات، حيث قامت فقط بإجراء تغييرات طفيفة على تسريحة شعرها ومجوهراتها.

في الحقيقة، الملكة ماري ليست الوحيدة التي تتبع نفس النهج، فالعديد من السيدات الملكيات حول العالم يكررن اختياراتهن في الملابس، خاصة أميرة ويلز كيت ميدلتون، التي غالباً ما تعيد استخدام قطع من خزانتها، وأحياناً تمر عدة سنوات بين كل ظهور وآخر.

وفي حدث ملكي نادر، ارتدت الأميرة كيت فستاناً مستأجراً أثناء ظهورها في حفل Earthshot Prize في ديسمبر 2022 في بوسطن، ووفقاً لموضوع الحفل الصديق للبيئة، طُلب من الضيوف عدم شراء فساتين أو بدل جديدة لهذه الليلة، وتماشيا مع هذه الإرشادات، اعتمدت أميرة ويلز على الأزياء المستدامة بفستان أخضر فاتح من Solace London بتصميم منسدل عن الكتفين، وقامت باستئجاره من HURR، وهي منصة للاستئجار الفاخر في المملكة المتحدة لفساتين المصممين.

وزينت كيت ميدلتون إطلالتها بإعادة ارتداء قلادة من الزمرد والألماس كانت تعود لوالدة زوجها المتوفاة، الأميرة ديانا.

ريتشارد دالتون، مصفف الشعر المفضل للأميرة ديانا لفترة طويلة، استعاد مؤخراً كيف جاءت فكرة ارتداء القلادة كسوار للرأس في لحظة أيقونية في عالم الموضة، وقال في تصريحاته: "أعتقد أنها كانت تعاني من حروق شمس على عنقها، لذا قلنا، دعونا نجعل منها سواراً للرأس" وذلك ضمن مناقشة خاصة عن الأميرة ديانا في Fotografiska New York في 21 مايو.

وأضاف ريتشارد دالتون في الجلسة عن كيفية تحويل الإكسسوار إلى قطعة رأس:"طلبت من إيفلين، خادمة الملكة، ست بوصات من الحزام المطاطي القصير، وهو نوع تستخدمه الجدات لإطالة أحد الجوانب القصيرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا