الارشيف / فن / البشاير

القاهرة ماسكة الطبول 5 أيام واللي عنده صداع يتفسح

  • 1/2
  • 2/2

مهرجان الطبول يبدأ الليلة عند بوابة النصر، وكل اللي عنده طبلة يطبل في أي مكان، مسموح طبعا.. في ناس بقى عندها صداع، ممكن يسافروا خارج القاهرة ويريحوا نفسهم..

إليكم تفاصيل انطلاق مهرجان الطبول:

مهرجان الطبول

تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح، في التاسعة مساء اليوم الأحد، تحت رعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المهرجان يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة، بقيادة الدكتور نيفين الكيلاني، ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة والآثار، وهيئة التنشيط السياحي، ومكتبات العامة، وبنك القاهرة.

حوار الطبول من أجل السلام وتستمر الفعاليات حتى 1 يونيو المقبل، على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”.

مهرجان الطبول

وتتميز هذه الدورة بمشاركة واسعة من فرق السفارات المقيمة في مصر، بما في ذلك فرق من جنوب السودان، فلسطين، ، كولومبيا، ، الهند، وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة من مختلف أقاليم مصر، وبالإضافة إلى ذلك، يُقام معرض لفن العرائس والماريونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي، بمشاركة أكثر من 20 فنانًا وفنانة.

وينظم الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس المهرجان الدولي للطبول، ورشًا فنية دولية في حفلي الافتتاح والختام، تشارك فيها جميع الفرق على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر.

رحلة عبر ثقافات العالم وأوضح “عبدالفتاح” أن المهرجان يمثل رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة، حيث يستحضر تراث الطبول الشعبي ويُقدّم في قوالب فنية متجددة.

وأضاف أن المهرجان يعكس ريادة مصر التاريخية وانفتاحها على الثقافات الأخرى، ويؤكد على قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي.

تقام فعاليات المهرجان في عدة أماكن وهي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ساحة الهناجر بدار الأوبرا، بيت السناري بالسيدة زينب، وقصر الأمير طاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا