الارشيف / فن / ليالينا

منذر رياحنة يدعم فلسطين في مهرجان "كان"

رفع الفنان الأردني منذر رياحنة العلم الفلسطيني عقب عرض فيلمه "إلى أرض مجهولة" ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77، وهتف باسم فلسطين في مشهد أثار إعجاب جمهوره العربي وكل المهتمين بالقضية الفلسطينية.

منذر رياحنة يرفع العلم  الفلسطيني في "كان"

تحدث منذر رياحنة مع برنامج "ET بالعربي" عن لقطته العفوية بعد انتهاء عرض الفيلم، وقال إن التصفيق الحار للجمهور بعد عرض الفيلم ما حمسه كثيراً حيث استمر الجمهور في التصفيق لمدة 10 دقائق بعد انتهاء عرض الفيلم.

شاهدوا الفيديو

قال إن الفيلم يحكي لأي طفل صغير داخل فلسطين أو من اللاجئيين إن الفن يحاول أن يوصل صوته في كل العالم، كنوع من أنواع المقاومة، مؤكداً على أنه عندما رفع العلم الفلسطيني مع فريق عمل الفيلم كانت لحظة عفوية بدون تفكير في أي شيء، أو بروتوكولات أو قواعد أو منع من قبل من هم ضد القضية الفلسطينية.

أكد على أن العلم الفلسطيني يشرف أي شخص يرفعه، مشيراً إلى أن اللحظة كانت مؤثرة كثيراً خاصة وأنهم رفعوه في ظل منع كل من يتحدث عن فلسطين.

لم يكتف منذر رياحنة برفع العلم بعد عرض فيلمه فقط، بل رفعه ومر به في شوارع مدينة كان، موضحاً أنه يشعر بالسعادة من مشاركته في المهرجان ووجوده في مدينة فنية مثل مدينة كان، لذلك استغل وجوده هناك وقرر أن يتحدث عن القضية الفلسطينية بطريقته الخاصة.

شاهدي أيضاً: أغرب إطلالات المشاهير في مهرجان كان 2024

تفاصيل "إلى أرض مجهولة" 

"إلى أرض مجهولة" تدور قصته حول تسليط الضوء على واقع حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خاصة اللاجئين المقيمين في مخيم "عين الحلوة"، من خلال صديقين شتيلا وفاتح اللذين تفرقا عند وصولهما إلى اليونان وتحديداً في العاصمة اليونانية أثينا وحلمهما بالوصول إلى أوروبا من أجل تحقيق أحلامهما وعيش حياة أفضل.

فيلم "إلى أرض مجهولة" الذي شارك في مهرجان كان هو من بطولة منذر رياحنة وإخراج مهدي فليفة، حيث شارك الفيلم في مسابقة "نصف شهر المخرجين"، وهي المسابقة المخصصة للأفلام الروائية الطويلة الأولى، وتم تصوير الفيلم بالكامل في اليونان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا