الارشيف / فن / سيدتى

مجلة فانيتي فير: 6 نجمات يتصدرن غلاف العدد الخاص لمهرجان كان

في الأعوام الأخيرة باتت السينما العربية والعالمية تهتم بدور المرأة، وتمكينها، وتأثيرها على المجتمع، وأصبحت مساحة وتقدير المرأة مُختلفة عن قبل سواء من قبل إفساح المجال لهن كممثلات وصناع أعمال، أو مناقشة مشاكلهن، وإبراز دورهن القوي في الحياة من خلال أعمال فنية رائدة تكتسح عالم المهرجانات المحلية والدولية، وظهر ذلك في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، الذي سلط الضوء على النساء. تحديداً في فاعلية على هامش المهرجان نُظمت من قبل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي تعاون مع مجلة فانتي فير للاحتفاء بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما".

غلاف مجلة فانتي فير يتضمن ممثلات من مختلف الجنسيات

نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي على إنستغرام، غلاف العدد الخاص لمهرجان كان من مجلة فانيتي فير إيطاليا، والذي تضمن 6 فنانات من جنسيات وثقافات مختلفة، كل واحدة منهن لها دورها البارز في بلدها، وهن: الفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، كاتبة السيناريو السنغالية راماتا تولاي سي، الممثلة أضوى فهد، الممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، الممثلة الهندية كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية ساروتشا تشانكيمها الشهيرة بـ«فرين».

والتُقطت صورة هذا الغلاف من فعالية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومجلة "فانتي فير - أوروبا" خلال استضافته مبادرة «المرأة في السينما»، التي أقيمت على هامش الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي.

وأعادت كيارا أدفاني نشر غلاف المجلة، وعلقت قائلة: "مهرجان كان 2024 عام خاص بالنسبة للنساء في السينما. لقد تم دعمنا والاحتفاء بنا وتشجيعنا وتشجيع رؤيتنا. سعدنا بمشاهدة فوزين تاريخيين لنساء من الهند، إلى مقابلة نساء رائعات من جميع أنحاء العالم، ومناقشة شغفنا وحبنا للسينما ودورنا كنساء في المشهد السينمائي المتنامي؛ كل ذلك أعطاني الكثير من الفرح. شكراً مهرجان البحر الأحمر، وفانتي فير على التجربة التي لا تُنسى".

إليكِ هذا الخبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما" على هامش مهرجان كان السينمائي

تكريم سلمى أبو ضيف في فعالية المرأة في السينما

حصلت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف على تكريم من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في احتفالية المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي بدروته ال 77، والتقت مع سيدتي وأكدت على سعادتها بهذا التكريم، وقالت أن هذا التكريم له مكانة مميزة عندها، خاصةً وأن هذه الاحتفالية بدأت منذ 3 سنوات فقط لتكريم النساء المؤثرات في صناعة السينما.

تأثير تكريم سلمى أبو ضيف

تكريم سلمى أعطاها دفعة لتقديم المزيد في مشوارها الفني، وبعد لقائها مع المكرمات والاستماع لتجاربهن المختلفة شعرت بأنه لديها الحق لأن تحلم بشكل أكبر ويكون لديها طموحات مختلفة، وأكدت سلمى أنها تتوقع خلال الفترة المقبلة تنظيم العديد من الفاعليات والاحتفاليات التي ستسلط الضوء على دور المرأة في صناعة السينما.

قد ترغبين في معرفة كيارا أدفاني تشيد بدور مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في تحسين فرص النساء في صناعة السينما العربية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا