هيثم شاكر يعلق على استبعاد جيله من «الموسيقى العربية» أمرغريب

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الفنان المصري هيثم شاكر، إنه يشعر بسعادة كبيرة لردود الأفعال التي أعقبت طرح أغنيته الجديدة «صاحب الجمال»، عبر المنصات الإلكترونية وقناته في موقع «يوتيوب» منذ أيام.
في حواره مع «الشرق الأوسط»، قال شاكر إنه من المنتظر أن يطرح ألبومه الجديد في بداية العام المقبل ، ويأمل أن يشهد أيضاً عمله الدرامي الجديد الذي يحضر له.
في البداية، تحدث شاكر عن كواليس إنتاج أغنيته الجديدة «صاحب الجمال»، قائلاً: «منذ فترة وأنا أريد تقديم أغنية تمزج بين الطرب والكلمات الشعبية، وتكون مختلفة عن الأشكال التقليدية، إلى أن اجتمعت بالفنان عزيز الشافعي، وظللنا نعمل سوياً لمدة أربعة أشهر إلى أن توصلنا في لفكرة أغنية (صاحب الجمال)، التي نفذها الموزع وسام عبد المنعم، بشكل مميز».
ورغم أن عزيز الشافعي صديق مقرب لشاكر منذ سنوات، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتعاونان فيها سوياً في عمل غنائي، حسب شاكر، الذي يشير إلى أن سياسته الغنائية لعام 2021، تركز على طرح الأغنيات الفردية فقط، نظراً لأنه وضع موعداً نهائياً لطرح ألبومه الجديد في عام 2022، مضيفاً: «طرحت ألبومي الأخير (معرفة قديمة) في الأسواق نهاية عام ؛ قبيل تفشي وباء ()، الذي أثر سلباً على سوق الغناء في العالم العربي بشكل لافت، لذلك قررت طرح ألبومي الجديد في عام 2022 على أن يكون عام 2021 عبارة عن طرح عدد من الأغنيات السينغل، التي بدأتها بأغنية (كانت غلطة) بطريقة الدويتو مع الفنان هيثم نبيل، من ثم طرحت أغنية (واقف على تكة)، وأخيراً (صاحب الجمال)».
ويكشف شاكر عن تفاصيل ألبومه الجديد، قائلاً: «من المتوقع طرحه خلال الشهور الأولى من العام المقبل، وسيضم 10 أغنيات، انتهيت فعلياً من تسجيل 4 منها، وسأضع صوتي على باقي الأغنيات خلال الأشهر المقبلة».
وأوضح شاكر أنه يتعاون في ألبومه الجديد مع نفس فريق ألبومه السابق، وخلال الفترة الحالية سيقدم لجمهوره أغنيات سينغل وسيطرح أغنية كل شهرين، وأول واحدة سيقدمها ستكون بعنوان «لما تحس»، من كلمات عمرو المصري وألحان عمرو الشاذلي.
ووفق شاكر، فإنه لا يمانع تقديم ديوهات غنائية مع أي مطرب، وفي ذلك يقول: «قدمت أغنية (كنت غلطة) بطريقة الديو مع الفنان هيثم نبيل، لأنها أعجبتني وأحببت فكرتها، أنا مع الديوهات طالما تليق على صوتي».
وبشأن إمكانية تقديم ديو غنائي مع الفنانة أنغام، التي يرتبط معها بصداقة قوية منذ سنوات، قال «أنغام صديقة عزيزة للغاية، وأتمنى أن يتحقق هذا الأمر في وقت قريب، نحن نتمنى ذلك سوياً ومتحمسان له، ولكن لم نجد بعد النص أو الفكرة التي تسمح لنا بتحقيق ذلك».
وتعجب شاكر من استبعاده مع أبناء جيله من الغناء في مهرجان الموسيقى العربية، قائلاً: «لا أعلم حتى الآن سبب استبعادي أنا وأبناء جيلي من الغناء في مهرجان الموسيقى العربية، فأنا لم أقصر أو أرفض المشاركة، بل لم أُدعَ للمهرجان.
وفي رأيي أن في حاجة لمهرجان موسيقي كبير وضخم بجانب مهرجان الموسيقى العربية لأنها بلد المواهب الغنائية والموسيقية في العالم العربي».
وقال الفنان المصري، إنه يدرس حالياً عملاً درامياً جديداً بالتعاون مع المؤلف محمد عبد المعطي، وذلك بعد نجاحه في دراما عام ، عبر «حب عمري»، ويقول «كان يجب أن أتغيب عن رمضان الماضي لأنني لم أجد نصاً مناسباً يساعدني على التألق، فالخطوة الثانية في الدراما لا بد أن تكون أعلى، من حيث مستوى الإنتاج والفكرة من الخطوة الأولى، ولذلك ابتعدت، وحالياً أعمل على مشروع مع المؤلف محمد عبد المعطي، ولكننا لم نحسم بعد موعدها وفترة ظهورها للنور، ربما تظهر في رمضان 2022 أو قبل الشهر الكريم».
ونفى شاكر أن يكون نجله محمد أصبح مهوساً بالتمثيل بعد أن شاركه في بطولة مسلسله «حب عمري»، «نجلي محمد متفرغ لممارسة كرة القدم، فهو يلعب في ناشئي النادي الأهلي.
وكرة القدم عشقه الرئيس، فهو يشجع ويحب النادي الأهلي مثلي، ولا يفكر في التمثيل، ولكن عندما عرضت عليه مشاركتي في المسلسل وافق، بيد أنه غير متحمس للتمثيل بشكل كبير مثل شقيقته، التي حتى الآن، تهوى الرسم فقط».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة