الفيلم المصري ”أميرة” الثلاثاء في مهرجان أيام قرطاج

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية، غدًا الثلاثاء، الفيلم المصري "أميرة" بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة فى ، وهو عن فتاة فلسطينية مراهقة ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها "نوار" السجين في المعتقلات الإسرائيلية، وتجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

ويضم فريق عمل "أميرة" عددا كبيرا من النجوم العرب، من بينهم، صبا مبارك، وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائيًا في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر، وتأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج المخرج المصري محمد دياب.

انطلقت فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية والذي يستمر حتى 6 نوفمبر الجاري، حيث شهد حفل افتتاح المهرجان تكريم النجمة نيللي كريم، كما تم تكريم عدد من السينمائيين والممثل التونسي ‏البحري الرحالي والصحفي والناقد السينمائي التونسي خميس الخياطي، واحتفى المهرجان بالكمبارس وحضرت النجمة هند ‏صبري، التي أصرت حضور لحظات تكريم المخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

افتتاح أيام قرطاج السينمائية في دورة استثنائية بسبب قيود كورونا

هند صبري تتصدر البوستر الرسمي لمهرجان أيام قرطاج السينمائية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة