صور.. مزاد على ألف قطعة لنجوم موسيقى الروك في أمريكا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يُقام مزاد في نيويورك على نحو ألف قطعة تخصّ عدداً من أبرز نجوم موسيقى الروك الكبار الأمريكيين والبريطانيين منذ ستينيات القرن الفائت.

ومن بين تلك القطع مثلاً جيتار لإريك كلابتون، ولائحة بخط يد كورت كوباين تتضمن عناوين أغنيات إحدى الحفلات، وسترة لويتني هيوستن من تصميم "فيرساتشي".

وأوضحت دار "جوليانز أوكشنز" للمزادات التي أطلعت الصحفيين على المجموعة الإثنين قبل أيام من المزاد الذي يقام في 19 و20 نوفمبر/تشرين الثاني في أحد مطاعم "تايمز سكوير" في مانهاتن أن القطع المعروضة للبيع تبلغ نحو ألف استخدمها نجوم كمايكل جاكسون وليدي جاجا ومادونا وليد زيبلين وإلفيس بريسلي وبوب مارلي وجورج مايكل أو فرق منها "بيتلز" و"يو 2" و"جانز إن روزس" و"رولينج ستونز".


ومن أبرز القطع المطروحة في مزاد "جوليانز" الذي يأتي في وقت عادت المزادات الكبرى تقام مجدداً بالصيغة الحضورية، جيتار صوتي لإريك كلابتون من نوع "مارتن دي-45" يعود إلى العام 1968 وقدرت قيمته بين 300 ألف ونصف مليون دولار، وفقاً لمدير الدار مارتن نولان.


واستخدم كلابتون هذا الجيتار في أول حفلة حيّة لفرقته "ديريك أند ذي دومينوز" عام 1970.


ويتوقع أن تثير قطعة أخرى اهتماماً واسعاً هي قائمة أغنيات كتبها بخط يده قائد فرقة "نيرفانا" كورت كوباين الذي انتحر عام 1994 عن عمر ناهز 27 عاماً، بينها أغنيتا "كام آز يو آر" و"أباوت إيه غيرل" الشهيرتان.


وكانت "جوليانز أوكشنز" باعت العام الفائت في مقابل ستة ملايين دولار جيتاراً لكوباين كان استخدمه خلال حفلة موسيقية شهيرة بعنوان "إم تي في أنبلاجد" العام 1993.


ولا يزال هذا الغيتار يحمل السعر القياسي لآلة موسيقية في مزاد. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة