أبرز المسلسلات المصرية.. "ليالي الحلمية" في المقدمة ()

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجد مجموعة من أبرز المسلسلات المصرية التي تحظى بمشاهدة كبيرة، رغم مرور سنوات طويلة على إنتاجها.

ويعود نجاح هذه الأعمال إلى براعة أبطالها في تقمص الشخصيات، وتناولها موضوعات اجتماعية مهمة، تعبر عن واقع المجتمع، وفي هذا التقرير تلقي "العين الإخبارية" الضوء على أفضل مصرية:

ليالي الحلمية


دراما اجتماعية مصرية، من تأليف الأديب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

ويتناول هذا العمل فترة مهمة من تاريخ ، حيث تبدأ أحداثه من عصر الملك فاروق، وصولا لمرحلة التسعينيات، وتم تقديم المسلسل في عدة أجزاء.

وشارك في بطولة المسلسل نخبة من أهم وأبرز نجوم التمثيل في مصر، على رأسهم يحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وممدوح عبدالعليم، وإلهام شاهين، وعبلة كامل، وهشام سليم.

وتم الجزء الأول من "ليالي الحلمية عام 1987.

الشهد والدموع


تم تقديم مسلسل "الشهد والدموع" في جزأين، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

ويحكي المسلسل قصة "حافظ" الذي استولى على ميراث شقيقه، وحرم زوجته وأولاده من كل شيء، إلا أن زينب زوجة شقيقه ترفض الاستسلام وتهتم بتربية ورعاية ابنائها.

المسلسل شارك في بطولته نخبة من نجوم التمثيل، أبرزهم: عفاف شعيب، يوسف شعبان، نسرين، خالد زكي.

وتم تصوير مسلسل "الشهد والدموع" عام 1984، وحقق نجاحا لافتا وقت عرضه.

المال والبنون


مسلسل مصري يتكون من موسمين أنتج سنة 1993 والجزء الثاني سنة 1995، وتدور قصته حول شخصين، سلامة وعباس، يعملان لدى شخص غني يعمل في تهريب الآثار، وبعد موته يستولي سلامة على أمواله، ويرفض عباس مشاركته المال الحرام.

وتدور الأعوام ويكبر أولادهما، فإذا بيوسف ابن عباس يريد الزواج من فريـال ابنة سلامة.

يعتبر المال والبنون من أقوى وأفضل مسلسلات فترة تسعينيات القرن الماضي في مصر وقد حصل على جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون المصرية عام 1998.

ذات


مسلسل مصري أنتج سنة 2013، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب صنع الله إبراهيم، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى ذات ولدت في يوم انطلاقة ثورة 23 يوليو/ تموز 1952

ويبرز هذا المسلسل الذي يعد أحد أجمل المسلسلات المصرية مسار حياة هذه الفتاة التي أطلق عليها والدها اسم (ذات الهمة) وهو اسم يعود إلى التراث، كما تتناول أحداث المسلسل التطورات الاجتماعية والحروب التي شهدتها مصر في تلك الحقبة. شارك في بطولة مسلسل "ذات" الفنانة نيللي كريم وباسم سمرة.

رأفت الهجان


مسلسل درامي مصري يتكون من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيى العلمي وبطولة محمود عبد العزيز ونبيل الحلفاوي ويوسف شعبان.

وتدور أحداث المسلسل حول ملحمة وطنية من ملفات المخابرات المصرية عن سيرة البطل المصري، رفعت علي سليمان الجمال، الذي تم زراعه داخل المجتمع الإسرائيلي لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة