الارشيف / سيارات / اسواق الاخبارية

أسعار السيارات بعد 2024 .. تراجع كبير يصل لأكثر من 20%

يشهد سوق السيارات المصري حالة من الترقب بعد انخفاضات ملحوظة في الأسعار عقب تحرير سعر الصرف. ويثير هذا التساؤل حول مصير أسعار السيارات بعد .

إعلانات

توقع أمير هلالي، رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات، انخفاض أسعار السيارات 1600 سي سي بنسبة 22%، والسيارات أعلى من 2000 سي سي بنسبة 14%، أما السيارات الكهربائية بنسبة 25%.

ونصح هلالي بتأجيل قرار شراء السيارات في خلال الفترة الحالية، لحين استقرار الأسعار بسوق السيارات بعد 3 أشهر.

إعلانات

أسعار السيارات بعد عيد الفطر 2024

أسعار السيارات بعد عيد الفطر 2024

من جانبه، توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجس معلومات السيارت أميك، انخفاض أسعار السيارات خلال أسابيع بنسبة 30% من السعر الحالي، مشيرًا إلى أن التسعير الخاطئ الذي انتهجه وكلاء هو ما تسبب في الزيادات الجنونية التي شهدها السوق مؤخرًا.

إعلانات

أكد أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن نسب تراجع أسعار السيارات الجديدة بمصر تحدد بناءًا على سعر العملة الأجنبية، وفي حال تراجعت العملة ستتراجع أسعار السيارات على الفور.

وأضاف شرباص، أنه على الرغم من تراجع أسعار العملة الأجنبية مقارنة بما كانت عليه في السوق الموازية، إلا أن الدولار الجمركي ارتفع سعره أيضًا بنسبة من 50 إلى 60% وهو ما يعني زيادة إضافية بسعر التكلفة.

وأشار شرباص إلى أن التسعير الحالي للسيارات بالسوق المصري بعد الانخفاضات الأخيرة جيد للغاية، وربما يكون أقل من سعر تكلفة الاستيراد.

وأرجع شرباص الانخفاضات الأخيرة التي يشهدها السوق من قبل شركات السيارات إلى حالة الركود الكبيرة التي يعاني منها سوق المصري مؤخرًا بالإضافة إلى تراجع سعر العملة الأجنبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا