الطريقة الصحيحة للتعامل مع ارتفاع حرارة محرك السيارة.. 6 خطوات هامة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غالبا يتعرض محرك السيارة لارتفاع درجة الحرارة أكثر من اللازم، خاصة في فصل الصيف والمناطق الحارة، وهذا لا يمنع حدوثه في الشتاء أيضا.

وقدم موقع "كار باظ" قائمة بأسباب تعرض المحرك السيارة للحرارة الزائدة للانتباه لها، ومجموعة ارشادات لما يجب القيام به إذا ما تعرض المحرك لمثل هذه الظاهرة.

الأسباب

تحدث الموقع عن أسباب تعرض محرك السيارة لدرجة حرارة زائدة عن المعتاد، وأكثر الأسباب شيوعا لهذه الظاهرة، حدوث تسريب في نظام تبريد المحرك.

ذلك بالإضافة لتلف بعض الأجزاء الثانوية بالمحرك مثل تلف الترموستات، أو عيب في المشعاع الحراري، أو انسداد في مجرى مياه المبرد.

الأعراض

عند تعرض المحرك لارتفاع درجة حرارة زائدة عن المعتاد، يلحظ سائق السيارة انبعاث أدخنة ناتجة عن نظام التبريد الذي تتبخر سوائله لعدم قدرته على ردع تعرض المحرك لارتفاع درجة حرارة أكثر من اللازم.

ويستدل السائق على أن الأزمة تتعلق بالحرارة الزائدة من عدة مؤشرات، تشمل وميض في شعار المحرك في لوحة العدادات، أو انبعاث بخار من أسفل غطاء المحرك، أو صدور أصوات من المحرك وانبعاث رائحة سخونة.

الحل

إن ما يجب أن تقوم به في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك أكثر من اللازم ولخص ذلك في عدة خطوات رئيسية.

1- توقف بالسيارة في أسرع وقت ممكن وقم برفع غطاء المحرك

2- قم بالاتصال بفني خبير يمكن له أن يقدم لك المساعدة على الطريق

3- أوقف المرحك واتركه مع رفع غطائه حتى تتم تبردته تدريجيا.

4- لا تتحرك بالسيارة إذا كنت تجهل مقدار الضرر.

5- انتظر 30 دقيقة على الأقل قبل أن تقوم بفتح غطاء المبادل الحرار حتى تخفف من ضغط الحرارة على المحرك.

6- تفقد وجود أي أسفل المحرك واستمر في ملاحظات عداد حرارة المحرك بالسيارة بعد التحرك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة