لقيادة آمنة.. إليك التوقيت المثالي لتغيير مساحات زجاج السيارة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوصى نادي السيارات (أوروبا) بتغيير مساحات الزجاج الأمامي كل عامين على الأكثر، ويفضل أن يكون ذلك كل عام.

وأكد خبراء نادى السيارات أن هذه التجهيزات ترتبط ارتبطا وثيقا بسلامة القيادة وخاصة خلال فصل الشتاء بصفة خاصة.

أضاف الخبراء الألمان أنه ينبغي تغيير المساحات قبل هذا الموعد في حال ظهور علامات تآكل عليها أو إذا تسببت في تلطيخ الزجاج الأمامي.

ويمكن معرفة المساحات المناسبة لنوعية السيارة من كتيب استخدام السيارة، كما يمكن التعرف على طريقة تغيير المساحات وطريقة ضبطها على وضع الصيانة من الكتيب أيضا.

وللحصول على رؤية أفضل وعمر أطول للمساحات يوصى بتنظيف الزجاج الأمامي بانتظام، وإزالة الأجسام الغريبة والصلبة منه قبل تشغيل المساحات.

لا تنسى حالة زيت المحرك

في كل عملية صيانة أو إعداد لرحلة أو تغيير أي شيئ في السيارة لا تنى أبدا النظر على حالة زيت محرك السيارة، وكما أفادت مجلة السيارات (أوتو موتور أوند شبورت) بأنه يمكن من خلال إلقاء نظرة سريعة على زيت المحرك معرفة الكثير عن سلوك القيادة وحالة المحرك.

وأوضحت المجلة الألمانية أنه إذا كان الزيت يبدو لزجا بعض الشيء، فهناك احتمال كبير بتجمع الماء المتكثف فيه. ويمكن ملاحظة ذلك على عصا القياس وأيضا غطاء الزيت.

ومع ذلك، إذا كان الماء هو ماء تبريد، فيجب فحص السيارة على وجه السرعة؛ نظرا لأنه من المرجح أن يكون هناك عيب في عنصر إحكام رأس الأسطوانة.

وتؤدي الرحلات القصيرة المتكررة أيضا إلى رائحة وقود ملحوظة في الزيت. ويوصي خبراء المجلة الألمانية سائقي الديزل على وجه الخصوص بمراقبة مستوى الزيت، وذلك بسبب زيادة خطر تلف المحرك عند وجود أية مشاكل تتعلق بالزيت.

وإذا كان زيت المحرك سائلا ومتسخا بشدة، فسيكون ذلك علامة على حلول موعد تغيير الزيت؛ نظرا لأنه قد تقادم كثيرا وفقد أهم خصائصه من تقليل الاحتكاك، وهو ما سيؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، ومن ثم الانبعاثات الضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة