رؤية الرقص في المنام

ليالينا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحفل الرقص في المنام بتفسيرات كثيرة ومتنوعة، لكنه في الأحوال كلها يشير لحالة سلبية تكتنف الحالم ومن حوله، بحسب تفسيرات ابن سيرين والنابلسي.

رؤية الرقص في المنام تدلّ على معانٍ ترتبط بالضرب أو الفضيحة أو المرض، بحسب الحالِم وحال الرقص.

الرقص للمتزوجة يشير لفضيحة تنتظرها، بحسب عدد المتواجدين حولها فيما هي ترقص، وكلما اشتدّ الرقص واشتدّت الموسيقى، فإن الفضيحة تكون أكبر. ومن يشهد عليها أثناء الرقص من رجال أو نساء هم من سيعرفون عن فضيحتها أو خطيئة كانت في السرّ فتظهر للعلن، سواءً كانت قديمة أو جديدة. 

الرقص للعزباء قريب من تفسيره لدى المتزوجة أيضاً؛ ذلك أنه يدل على فضيحة تنتشر في العلن عنها، وخصوصاً ما كانت تكتمه منذ زمن. ورقص أحد الرجال معها يشير لكونه سيشاركها الفضيحة، سواءً كان الذنب مشتركاً أو كان لكل منهما ما سيُفتضَح أمره.

ليس تفسيراً إيجابياً البتة؛ إذ إن الحامل التي ترى ذاتها ترقص ستصاب بعسر في الميلاد ولن يكون مخاضها سهلاً وميسراً. لذا، فإن عليها الحذر وسؤال طبيبها عن صحتها وصحة جنينها وأن تكون متيقظة لولادة مفاجئة قد تحدث لديها.

لا يبشر الرقص بخير لدى النابلسي؛ إذ إن الفقير الذي يرقص سيرى بعض الغنى، ومن ثم سيعود لفقره. كما أن المريض الذي يرقص قد يُصاب بمضاعفات في مرضه. من يرقص على حافة الجبل أو على طرف منحدر فإنه آيل ومن معه للسقوط في مشكلة كبيرة. ورقص العبد أو الخادم، إشارة لكونه سيُضرَب من سيّده. 

يحمل الرقص لدى ابن سيرين معانٍ سلبية كذلك الأمر، بما فيه رقص الطفل؛ ذلك أن الطفل الذي يشير بيديه وهو يرقص معرّض للإصابة بالخرس والاعتلالات الخُلقية، فيجدر بوالديه مراقبته.

والغني الذي يرقص قد يُصاب بخسارة في ماله، وستكون خسارته بحسب درجة الرقص والاندماج فيه، كما أن الرقص على موسيقى صاخبة لدى ابن سيرين يدلّ على اشتداد الفضيحة، بعكس الرقص الذي يتم من دون موسيقى أو على موسيقى خافتة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة