الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

تستهدف 7.5 مليار دولار من استثمارات قطاع البترول

صرّح البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، في مقابلة مع “العربية Business”، أن تستهدف جذب 7.5 مليار دولار من استثمارات الشركات الأجنبية في قطاع البترول خلال العام المالي المقبل.

إعلانات

وأشار الملا إلى أنه سيتم طرح مزايدة للتنقيب عن الغاز في النصف الثاني من هذا العام، وذلك سعياً لزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

أوضح الوزير أن حجم الإنتاج الحالي من الغاز يبلغ 5.5 مليار قدم مكعبة يومياً، بينما كان يدور في مستوى 5.8 و6 مليارات قدم مكعبة يومياً في السابق.

إعلانات

أزمة البحر الأحمر

البترول

وعن تأثير اضطرابات البحر الأحمر على الإمدادات النفطية، قال الملا إنه لا يمكن قياس هذا التأثير بعد، بينما أكد أن صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال لم تتأثر بتوترات أحداث البحر الأحمر، حيث تتم عبر البحر المتوسط، وبالتالي فهي بعيدة عن التوترات.

إعلانات

أضاف وزير البترول أن أحداث البحر الأحمر لم تؤثر على الإمدادات المصرية من النفط والمواد البترولية، لكنها رفعت أعباء التكلفة الفعلية على الدولة فيما يتعلق بالشحنات المستوردة من الخارج.

مؤتمر “إيجبس 2024”

جاءت تصريحات الملا على هامش مؤتمر “إيجبس 2024” الذي يُعدّ من أهم الفعاليات في مجال في المنطقة، حيث يجمع خبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص في قطاع الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا