الارشيف / اقتصاد / ارقام

كيف كان أداء سوق الاكتتابات العامة الأولية في أمريكا في ؟ .. وهل تنتعش هذا العام؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صالة تداول السوق


ارتفع عدد الاكتتابات العامة الأولية التي شهدتها الولايات المتحدة بنسبة 42% إلى 128 طرحًا في عام  مقارنة مع العام السابق بقيادة شركات التكنولوجيا والرعاية الصحية.

 

 

 لكن جمعت تلك الاكتتابات 22.6 مليار دولار بمعدل نمو يزيد على 160% من 8.6 مليار دولار المسجلة في 2022، مع سلسلة من الطروحات الكبرى منها "إنستاكارت"، وفقًا لبيانات "ديلوجيك" التي حللتها شركة الاستشارات "إي واي".

 

 

وتأثرت سوق الاكتتابات العامة في العام الماضي بأسعار الفائدة المرتفعة وعدم الاستقرار الجيوسياسي والمخاوف من الركود، لكن الأساسيات لا زالت قوية.

 

وتتوقع "إي واي" في تقريرها انتعاش سوق الاكتتابات العامة في 2024 بصورة أكبر وأن السوق قد تبدأ في العودة إلى مستوياتها الطبيعية، مع ارتفاع التقييمات وتراجع التقلبات، وتباطؤ التضخم، فضلاً عن احتمالية بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة، وارتفاع سوق الأسهم إلى مستويات قياسية.

 

وفي الأسبوع الماضي، جمعت "ريديت" 748 مليون دولار من طرحها العام الأولي بعدما قامت شركة التواصل الاجتماعي بتسعير السهم في الاكتتاب عند الحد الأعلى من النطاق السعري الذي تم تسويقه 34 دولارًا، ما قيّمها عند 6.4 مليار دولار.

 

المصادر : EY - Statista

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا