الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

تراجع أرباح «المملكة القابضة» 85.4% إلى 1.011 مليار ريال في

تراجعت أرباح شركة المملكة القابضة بنسبة 85.4% في ، مسجلة 1.013 مليار ريال، مقارنة بـ 6.957 مليار ريال في 2022.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعود سبب الانخفاض في صافي خلال هذا العام مقارنة مع العام السابق بشكل رئيسي إلى الاعتراف بمكاسب لمرة واحدة من بيع الشركة نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة (بيع جزئي من حصة الشركة المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية) خلال عام 2022.
وأضافت أنه لم يتم الاعتراف بمثل هذه المكاسب في السنة الحالية، إضافة إلى الارتفاع في النفقات المالية، والارتفاع في تكاليف الفنادق وتكاليف تشغيلية أخرى.
وأشارت إلى أن من ضمن الأسباب: الارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية وتسويقية، والانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح وعلى الرغم من الارتفاع في مكاسب أخرى.
وأفادت بأن من ضمن الأسباب: الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، والارتفاع في إيرادات الفنادق وإيرادات تشغيلية أخرى، والارتفاع في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، والانخفاض في مصروف الزكاة، الارتفاع في عكس / انخفاض قيمة الأصول المالية، والانخفاض في ضريبة الدخل وضريبة الاستقطاع، والارتفاع في إيرادات التمويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا